وزيرة الهجرة توضح حقيقة أنباء وقف قضية المهندس علي أبو القاسم

في ضوء تغطية موقع اليوم الإخباري المستمرة لآخر تطورات قضية المهندس المصري علي أبو القاسم، ننقل لكم آخر مستجدات القضية من خلال سطورنا التالية، وذلك بعد أن انتشرت الكثير من الأنباء عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والتي تفيد بوقف حكم الإعدام الموجه للمهندس علي أبو القاسم بالمملكة العربية السعودية.

بيان وزيرة الهجرة حول قضية المهندس علي أبو القاسم

أوضحت السفيرة “نبيلة مكرم” وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج؛ أنه لا صحة لما تردد من أنباء عن وقف القضية أو إعادة محاكمة المهندس المصري، كما أكدت أن القضية مقيدة بالمحكمة العليا بالرياض تحت رقم 401065734 بتاريخ 20\3\1440 هجرية، وأن المحكمة العليا بالسعودية لم تفصل في القضية بعد، وأن الحكم ما زال تحت الدراسة.

كما صرحت الوزيرة في بيان لها أنها تواصلت مع النائب العام المستشار “حمادة الصاوي” والذي يتابع القضية باستمرار في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكدت وزارة الهجرة على الجهود التي تبذلها الدولة المصرية تجاه قضية المهندس علي أبو القاسم، وغيرها من القضايا التي تتعلق بأحكام الإعدام أو القصاص بالخارج، وذلك فضلا عن متابعة الوزارة المستمرة لتطورات القضية مع السفارة السعودية بالقاهرة والسفارة المصرية بالسعودية.

وقد شددت الوزارة وأهابت بالمواطنين المصريين عدم الانسياق وراء الأنباء المضللة والشائعات، كما أكدت على احترامها للقضاء وتقدير القانون وثقتها في عدالة القضاء السعودي، موضحة للمواطنين أن القضايا الجنائية تخضع لقوانين كل دولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.