وزيرة الصحّة تكشف موعد السيطرة على فيروس “كورونا”

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحّة، عن سؤالها لرئيس منظّم الصحّة العالمية عن السيناريو المتوقّع لانتهاء وباء “كوفيد 19″، موضّحة أنه أجابها بأن المنظّمة تتّخذ عدة إجراءات للسيطرة على الفيروس وسيكون ذلك خلال ثلاثة أسابيع من الوقت الحالي، وبعدها من الممكن أن تنجح المنظّمة في السيطرة على الوباء.

“الصحة العالمية” حذّرت من تخفيف الإجراءات الاحترازية

وأضافت الوزيرة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحياة اليوم”، أن رئيس منظّمة الصحّة العالمية حذّر من تخفيف الإجراءات الاحترازية المفروضة حال انخفاض عدد الإصابات اليومية، موضّحا أن الدول التي تتعجّل العودة إلى الحياة اليومية بصورة طبيعية وتقوم بتخفيف الإجراءات الاحتراية ستتعرّض لانتكاسة، حيث سترتفع الحالات المصابة بالمرض مرة أخرى.

وطالبت هالة زايد، المواطنون من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والحوامل بإجراء التحاليل اللازمة والإطمئنان على صحتهم عن طريق التوجّه إلى أقرب مستشفى أو معمل تحاليل، خاصة مع وجود 50 مستشفى صدر وحميات ورعاية مركزية، بجانب 31 معملًا و34 مكان لأخذ العينات من المواطنين على مستوى الجمهورية.

وشدّدت الوزيرة، على ضرورة التوجّه إلى مستشفيات الصدر أو الأماكن المعنية بإجراء التحاليل حال ظهور أعراض المرض على المواطنين، لافتة إلى أن مستشفى الحمّيات هي الخيار الأول للمواطنين للتأكد من وجود المرض من عدمه، لافتة إلى أن الأعراض تكمن في ارتفاع درجات الحرارة أو السعال الشديد.

وتابعت زايد، أن من بين الوفيات الـ 41 حالة حتى الآن 15 شخص توفوا قبل الوصول إلى المستشفى و15 آخرون توفوا بعد وصولهم بوقت قليل، لافتة إلى أن الخوف من الإبلاغ أو تجنّب الذهاب إلى المستشفى يصعّب محاولة إنقاذ المريض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.