وزيرة الصحة تُطمئن المواطنين وتؤكد 85% من الحالات المُصابة بكورونا لا تحتاج لمستشفى

في لقاء لها من مدينة الأقصر، مع فضائية “إكسترا نيوز”، أكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة “هالة زايد” أن 85% من إجمالي الحالات المُصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على مستوى العالم لا تحتاج للعلاج بالمستشفى، وذلك بحسب ما ذكرته منظمة الصحة العالمية.

حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر

وأوضحت الدكتورة “هالة زايد” في تصريحاتها، أن إجمالي الحالات المُصابة بفيروس كورونا، التي تم اكتشافها في مصر حتى مساء أمس بلغ عددها 48 حالة، منها 46 حالة حاملة للفيروس ولكن لم تظهر عليها أي أعراض.

التعامل مع الحالات الإيجابية التي لم يظهر عليها أعراض

وعن التعامل مع الحالات الإيجابية التي لم يظهر عليها أعراض الفيروس، أشارت الوزيرة إلى أن هناك العديد من الدول تتعامل مع تلك الحالات من خلال وضعهم في حجر ذاتي في منازلهم، بينما في مصر يتم إيداع الحالات الإيجابية الحاملة للفيروس بدون أعراض، في الحجر الصحي التابع للوزارة، حرصاً على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

أعراض فيروس كورونا وطرق الوقاية

وأضافت الوزيرة، أن أبرز أعراض الإصابة بفيروس كورونا تتمثل فيما يلي:

  • ارتفاع درجات الحرارة.
  • أعراض نزلات البرد.
  • الكحة.
  • الرشح.
  • أعراض تنفسية.

وناشدت الدكتورة “هالة زايد” المواطنين ليكونوا أكثر حذراً، من خلال اتخاذ الإجراءات الاحترازية حال الشعور بأي عرض من الأعراض السابقة، والتوجه على الفور لمستشفى الحميات الموجودة بالمحافظة للاطمئنان.

وأضافت الوزيرة، أنه حتى الآن لم يتم التوصل لعلاج لهذا الفيروس، مشيرة إلى أن الالتزام يعتبر أهم أداة للوقاية من أي أمراض مُعدية، وذلك من خلال تجنب التواجد في تجمعات أو أماكن مُغلقة، والمداومة على غسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار، وتجنب كثرة السلام والقُبلات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.