وزيرة الصحة تناشد المصريين مجددا: أخشى سيناريو كارثة إيران

واصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة في مصر، تحذيراتها للمواطنين، من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لافتة إلى أن زيادة عدد المصابين المستمر لن يؤدي إلى نتائج إيجابية، وذلك في إشارة إلى دول أوروبا التي تسجل نسب إصابات ووفيات غير مسبوقة.

وزيرة الصحة تحذر من تكرار سيناريو إيران في مصر

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية” الذى يقدمه على قناة إم بي سي مصر، حذرت الدكتورة هالة زايد من تكرار سيناريو اجتياح فيروس كورونا لإيران في مصر، وذلك فيما يتعلق بالارتفاع الكبير للغاية في نسب الإصابات والوفيات، الأمر الذي تسبب في معاناة المنظومة الصحية في بلادهم.

وقالت وزيرة الصحة: “ما وقع فى إيران من إصابات كان بسبب بعض الطقوس الدينية، مجرد مولد حضره كثيرون من دول كثيرة، ما تسبب في آلاف الإصابات بإيران، بالإضافة إلى إصابات أخرى في العديد من الدول الخليجية”، مناشدة المواطنين في مصر بضرورة تحمل مسؤولياتهم واتباع الإجراءات التى اتخذتها الحكومة. وقالت:

“أول إصابات سنغافورة كانت ناتجة عن الاختلاط في طقوس دينية كذلك، والحرم المكى والمدينة المنورة تم إغلاقهما لمنع وقوع كارثة وبائية.. لا أعلم عواقب استمرار الاختلاط بين المواطنين، وتجاهل الرسائل والإجراءات التي اتخذتها الدولة”

الكشف على 350 مخالطا لأول حالة وفاة

وشددت الدكتورة هالة زايد، على أن اختلاط الناس ببعضها البعض يصعب من قدرة الوزارة على تطبيق العزل الذي يتطلب التقصى، مختتمة: “الأمر المرهق جدا.. تم عمل تقصي عن أول حالة مصابة في مصر، وتم الكشف عن أكثر من 350 مخالطا به، ونفس الوضع تم تطبيقه على الإصابة الثانية، وتم رصد المئات ممن خالطوه”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.