وزيرة الصحة تكشف للرئيس السيسي إستراتيجية التعامل مع كورونا.. وسيناريوهات مواجهته

في إطار جهود مؤسسات الدولة في جمهورية مصر العربية لمتابعة تطورات انتشار فيروس كورونا، وخطوات وسيناريوهات مواجهته، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، اجتماعا مع عدد من كبار المسؤولين في الدولة.

الرئيس السيسي يتابع تطورات كورونا مع كبار الحكومة

وحضر اجتماع الرئيس كل من “الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والمالية، والصحة والسكان، والتعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، ومدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة”.

وزيرة الصحة تكشف للرئيس السيسي إستراتيجية التعامل مع كورونا.. وسيناريوهات مواجهته 1

وفي بيان رسمي أصدره المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر حسابه على موقع “فيس بوك”، أكد أن رئيس مجلس الوزراء استعرض جهود الحكومة لإعادة المصريين العالقين في الخارج (ليست لهم إقامات في الخارج)، مع اتخاذ إجراءات احترازية ووقائية معهم فور وصولهم إلى مصر، للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس القاتل.

وزيرة الصحة تعرض إستراتيجية مواجهة كورونا

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن وزيرة الصحة استعرضت في كلمتها الموقف الحالي للفيروس حتى يوم أمس، لافتة إلى أن معدلات انتقال المرض منخفضة مقارنةً بالمعدلات العالمية.

وتطرقت وزيرة الصحة إلى السيناريوهات المختلفة للتعامل مع مراحل انتشار المرض، كما تحدثت عن منظومة العمل في هذا الخصوص داخل وزارة الصحة، بما فيها الغرفة المركزية، ومستشفيات الفرز والعزل على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزيرة طبيعة التجهيزات المتوفرة من أطقم طبية وغرف رعاية مركزة وغيرها، بالإضافة إلى عرض أعمال اللجنة القومية العلمية، فيما يتعلق بوضع بروتوكولات العلاج المحدثة ومتابعة الحالات المرضية، وفق البيان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.