وزيرة الصحة تصل إيطاليا مع مساعدات طبية على متن طائرتين (فيديو)

وصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، إلى إيطاليا بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أمر بإرسال طائرتين عسكريتين على متنهما مستلزمات طبية إلى إيطاليا التي إيطاليا المركز الثالث من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) حول العالم، بأكثر من 119 ألف إصابة، ونحو 15 ألف حالة وفاة.

وعبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نشر وزير الخارجية الإيطالي، يوجي دي مايو، مقطع فيديو، لاستقبال وزيرة الصحة المصرية، كما ظهر من خلال الطائرات العسكرية المصري وعلى متنها مساعدات طبية إلى الشعب الإيطالي.

إرسال مستلزمات طبية إلى إيطاليا

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي، وجّه القوات المسلحة بإعداد وتجهيز طائرتين عسكريتين تحملان مستلزمات طبية وبدل واقية ومواد تطهير مقدمة من مصر إلى الشعب الإيطالي، في إطار العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الدولتين.

وأوضح البيان أن هذه المساعدات هدفها المساهمة في تخفيف العبء عن دولة إيطاليا في محنتها الحالية، سيما في ظل النقص الحاد لديها في الأدوية والمستلزمات الطبية وأدوات الوقاية والحماية، ما سارع في انتشار فيروس كورونا وارتفاع معدل الإصابات والوفيات لديها.

وكان الرئيس السيسي، أجرى اتصالا هاتفيا أمس، مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أعرب فيه عن خالص التعازي في ضحايا فيروس كورونا المستجد، في إيطاليا، مؤكدًا استعداد مصر الكامل لتقديم ما يُمكن من دعم خلال هذه الظروف الصعبة.

فيما أعرب رئيس الوزراء الإيطالي عن خالص تقديره للموقف المصري الداعم لإيطاليا في هذه المحنة التي تمر بها مؤكدًا أن هذا يعكس عُمق العلاقات التاريخية بين البلدين، وأن إيطاليا لديها العزم على تعزيز التعاون المشترك بين السلطات المختصة في البلدين.

وزيرة الصحة تصل إيطاليا مع مساعدات طبية على متن طائرتين (فيديو) 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.