وزيرة الصحة تصرح صورة ارتداء الكمامة بصورة خاطئة كانت قبل وصول طائرة العائدين من الصين بساعتين

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بأن الدولة المصرية تحمل جاهدةً لضمان إعادة المصريين المتواجدين بالصين سالمين، موضحةً أن الوزارة قامت بكل الترتيبات والاستعدادات اللازمة للتعامل مع العائدين من الصين لضمان كشف الحالات المصابة فوراص وحجزها في الحجر الصحي. للتحكم في مرض فيروس كورونا الجديد ومنع انتشاره داخل جمهورية مصر العربية.

تم استقبال المصريين بمطار العلمين

في إحدى المداخلات الهاتفية أوضحت الدكتورة هالة زايد بأنه تم استقبال المصريين القادمين من الصين في مطار العلمين، وأضافت الدكتورة هالة زايد بأنه تم تحضير حجر صحي للعائدين وتخصيص سيارات مجهزة في سبيل نقل الحوامل، وأكدت هالة زايد بانه تم تجهيز المعدات اللازمة وتوفير الأطباء المختصين للتعامل مع فيروس كورونا الجديد، وأشارت انه تم الانتهاء من تجهيز مستشفى في مطروح بأعلى المستويات حرصاً على تقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين العائدين من الصين.

هالة زايد
هالة زايد

ويُذكر أنه تم تفشي فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية، ومنذ تفشي المرض قامت الصين بقطع كافة المواصلات عن مدينة ووهان، وعمل الاطباء الصينيون بكل جهدهم على غيجاد مصل لهذا الفيروس الجديد، والجدير بالذكر أنه تم التوصل إلى ان الفيروس الجديد مصدره من الخفافيش، حيث ينتشر في الصين حساء الخفافيش كأكلة شعبية.

الوزيرة توضح حقيقة ارتداءها للكمامة بشكل خاطئ

أوضحت الدكتورة هالة زايد بأن الصورة المتداولة حول ارتدائها الكمامة بشكل خاطئ هو مجرد التفات لأشياء لا تهم السياق العام، موضحةً أن تلك الواقعة كانت قبل وصول الطائرة التي تقل المصريين العائدين من الصين بساعتين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.