وزيرة الصحة تدين الاعتداء على طبيب مستشفى الهلال وتشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين

في تعليقها على واقعة التعدي على طبيب بمستشفى الهلال برمسيس، أدانت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة “هالة زايد”، ما حدث صباح اليوم الأحد 27 أكتوبر، من اعتداء بعض الأشخاص المرافقين لمريض على طبيب بمستشفى الهلال.

وزيرة الصحة تدين الاعتداء على طبيب مستشفى الهلال

صرَّح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، ومستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام الدكتور “خالد مجاهد”، أنه عقب تلقي البلاغ مباشرة؛ أصدرت الدكتورة “هالة زايد” توجيهاتها على الفور لكل من رئيس الشئون القانونية بالوزارة، والدكتور “محمد ضاحي” رئيس أمانة المركز الطبية المتخصصة، للتوجه على الفور لمستشفى الهلال التي حدثت بها الواقعة، ومتابعة ما يحدث.

ولفت “مجاهد” إلى أن وزيرة الصحة تعتبر جميع أفراد الفريق الطبي بمثابة أبناؤها، والمسئولة عن سلامتهم وضمان جميع حقوقهم القانونية والأدبية.

إجراءات وزارة الصحة في واقعة الاعتداء على طبيب مستشفى الهلال

وجهت الدكتورة “هالة زايد” بضرورة تقديم الرعاية الطبية اللازمة للطبيب المصاب، والذي يعاني من سحجات وجروح بالجسد، فضلا عن إصابته باشتباه ما بعد الارتجاج، والتي حُجِز على إثرها بالمستشفى لتلقي العناية الطبية اللازمة.

وأشار “مجاهد” إلى أن مدير مستشفى الهلال، والتي حدثت بها الواقعة، قام بعمل محضر تعد على طبيب أثناء تأدية عمله، وعلى إثره قامت قوات الأمن بضبط المعتدين، وتم احتجازهم بالقسم على ذمة بلاغ التعدي المقدم ضدهم.

كما وضح “مجاهد” أن الاعتداء على أي فرد من أفراد الفريق الطبي هو أمر لا تهاون فيه، وأنه ضمانا لحق الطبيب؛ ستقوم الشئون القانونية بالوزارة بتحرير محضر بالواقعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.