وزيرة الصحة تحذر: انتظروا زيادة في إصابات كورونا.. وهذه المحافظات “الأقل حظا”

تحدثت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد، في جمهورية مصر العربية، وخطوات الحكومة الرامية للحد من انتشار الوباء، في إطار جهود الدولة لاحتواء الجائحة، التي تفشت في مختلف بلدان العالم، وتسببت الموجة الثانية منها في إغلاق جزئي وكلي للعديد من الدول، وبخاصة في قارة أوروبا والأمريكتين.

زيادة متوقعة في إصابات كورونا بمصر

وزيرة الصحة تحذر: انتظروا زيادة في إصابات كورونا.. وهذه المحافظات "الأقل حظا" 1

وقالت وزيرة الصحة والسكان، في مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة “MBC مصر” مساء أمس الأحد، إنها تتوقع زيادة أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا، خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أنه حتى الآن “الزيادة في إصابات كورونا في مصر ليست كبيرة”، لكنها أكدت أن الحكومة مستعدة بكل طاقتها للمرحلة المقبلة.

وأضافت الدكتورة هالة زايد: “بطبيعة الحال تزيد أعداد المصابين بكورونا في الشتاء، لكننا نعلم أين تزيد الحالات، وفي أي محافظات وأي فئات بالمجتمع معرضة للإصابة بشكل أكبر”، مشددة على أن “أزمة الشتاء تكمن في بقاء المواطنين بالأماكن المغلقة، الأمر الذي يؤدي لزيادة معدلات الإصابة”.

المحافظات الأقل حظا في مواجهة جائحة كورونا

أوضحت وزيرة الصحة، في مداخلتها، أن انخفاض درجات الحرارة يؤدي إلى احتماليات أعلى للإصابة بالفيروس، لافتة إلى أنها تتوقع زيادة معدلات الإصابة في المحافظات نفسها التي شهدت زيادة أعداد الإصابات في الموجة الأولى من انتشار الوباء، والتي بلغت ذروتها في يوليو الماضي. وعددت الإصابات المرشحة لزيادة حالات الإصابة بكورونا، كالآتي:

  • القاهرة
  • الإسكندرية
  • الجيزة
  • القليوبية
  • البحيرة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.