وزيرة الصحة تتخذ إجراءات هامة بشأن مصابي كورونا: “علاجك من البيت”

اتخذت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد عدد من الإجراءات العاجلة خلال الساعات الماضية بشأن مصابي فيروس كورونا الجديد كوفيد 19 والمخالطين لهم في ظل انتشار الإصابات بشكل واضح على مستوى الجمهورية، والعزل المنزلي لكل المصابين في الوقت الحالي، حيث أصبح قطاع كبير من المصابين يمكثون في المنازل لعدم وجود أماكن في المستشفيات في الوقت الحالي.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد عن إطلاق سيارات القوافل الطبية في كل محافظات الجمهورية من أجل إرسال حقيبة مستلزمات وقائية وطبية خاصة بمصابي مخالطي فيروس كورونا من أجل علاج المصابين من المنزل ومحاولة الاهتمام بهم مثلما يحدث مع المتواجدين في المستشفيات في الوقت الحالي، وذلك عقب اجتماع مع عدد من قيادات الوزارة ومديري المديريات المختلفة.

إجراءات وزيرة الصحة لعلاج مصابي فيروس كورونا

وكشفت هالة زايد عن أن المستشفيات وسيارات القوافل الطبية ستكون مسؤولة في توزيع الحقائب الخاصة بالمستلزمات الطبية والعلاجية على المنازل التي بها مصابين أو مخالطين لفيروس كورونا في الفترة المقبلة، ليتم العلاج وتقديم الخدمة الطبية والعلاجية للمصابين من المنزل في ظل امتلاء المستشفيات بالمصابين والمرضى في الوقت الحالي.

مصابي فيروس كورونا
حالات كورونا في مصر

وناشدت الوزيرة كل من كبار السن والسيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة بضرورة التوجه لأقرب مستشفى حالة الشعور أي مشاكل أو أعراض خاصة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خاصة أنهم يعتبرون الفئات الأكثر خطورة وتعرضا للضرر حال الإصابة بفيروس كورونا في الفترة المقبلة.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. احمد يقول

    معالي الوزيرة اعتقد لو تم فتح قاعة من قاعات ارض المعارض بمدينة نصر وتجهيزها طبيا فانه من الممكن أن توفر أكثر من ١٠٠٠ سرير كمستشفي ميداني مؤقت وهو ما يؤدي أيضا لتوفير في الطواقم الطبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.