وزيرة الصحة تؤكد على استعدادات الوزارة القصوى في مواجهة انتشار فيروس كورونا ولا داعى لتعطيل الدراسة

أكدت وزيرة الصحة والسكان دكتورة هالة زايد خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي أن الوزارة لديها الكثير من الخطط والسناريوهات للعمل على مكافحة إنتشار في كورونا في مصر، كما وضحت أن جميع الطاقم الطبي التابع للوزارة تم تهيئته وتدريبه على أفضل وجه، ونفت ما تردد من وجود إصابة بين الطاقم الطبي وأشادت الوزيرة بقوة الطب الوقائي في مصر .

ووضحت الوزيرة أن في ظل الاستعدادت الصحية والوقائية التى تعمل الوزارة على توفيره، لا ترى ضرورة لتعطيل الدراسة وإغلاق المدارس والجامعات خوفاً من تفشي كورونا بين الطلاب، مشيرة أن الوزارة تسير على أول سيناريو فقط من ضمن ثلاث سناريهوات لمكافحة فيروس كوفيدا 19″كورونا”.

رئيس الوزراء يطلب تسهيل إجراءات تحاليل فيروس كورونا على المواطنين الراغبين في السفر للخارج

وأضافت الوزيرة أن الدولة لا تستطيع عمل تقصي بمجرد الكشف بل لابد من ظهور أعراض للفيروس على الحالة وخضوعها للفحص، كما أشارت إلى وجود إرشادات وتوعية في جميع المدارس لكيفية مكافحة فيروس كورونا ، ومنع انتقال العدوى بين الطلاب.
وجدير بالذكر أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قام بعمل أجتماع عاجل مع عدد من الوزراء على رأس وزيرة الصحة ووزير الطيران والإعلام والسياحة والآثار ، وذلك بغرض النقاش حول مشكلة تزاحم طلبات المواطنين الراغبين في السفر خارج الدولة للخضوع للفحص والتحاليل فيروس كورونا .

رابط الوزارة لحجز تحاليل فيروس كورونا

وأكد رئيس الوزراء أنه لابد من جميع هذه الجهات التكاتف والعمل على تسهيل الإجراءات على المواطنين لإجراء تحاليل فيروس كورونا من أجل السفر للعمل بالخارج، ومن جانبها وزيرة الصحة أكد أنه تم تخصيص موقع من أجل حجز توقيت إجراء تحاليل فيروس كورونا من ذلك الرابط www.clab.mohp.gov.eg.

ووضحت الوزيرة أن هذه الاختبارات الطبيعة يمكن عملها في مستشفى حميات العباسية أو حميات إمبابة بالجيزة، وذلك في مواعيدك من سحب العينات من الساعة 12 – 3 صباحا، ويتم إجراء الاختبار من الساعة 3 – 8 صباحا، مع مراجعة واعتماد التقارير من الساعة 8 _9، وبعد ذلك يتم فريق من المعامل المركزية من وزارة الخارجية بأعتماد شهادة ثم تقوم وزارة الصحة مباشرةً من إرسال الشهادة للسفارة المختصة، من اجل تسهيل الحكومة الإجراءات على المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.