وزيرة البيئة توضّح طريقة التخلّص من نفايات “كورونا” وتوجّه نصائح بخصوص الكمامات الطبية

أعلنت وزارة البيئة، عن الطريقة التي يتم من خلالها التخلّص من النفايات الطبّية الخاصة بوباء “كوفيد 19″، موضّحة أن أنه يتم وضع مواد مطهّرة عليها قبل نقلها من المستشفى إلى المكان التي يتم حرقها ودفنها فيه بطريقة آمنة، وذلك لطمأنة المواطنين أن العدوى لن تصل إليهم عن طريقها.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزير البيئة، في تصريحات صحفية، إن النفايات الخاصة بالمنشآت والمراكز الطبّية المختصة بعلاج مصابي وباء “كوفيد 19” يتم نقلها من الأماكن المتواجدة فيها بعد رش المواد المطهّرة عليها، وأخذها إلى مقر الحرق الخاص بها، ثم بعد ذلك يتم دفنها بطريقة آمنة تمامًا.

طريقة دفن مخلّفات قرى الحجر الصحي

وبالنسبة لمخلّفات القرى المتواجد تحت الحجر الصحّي، أوضحت الوزيرة، أن التعامل مع تلك المخلّفات يكون من خلال فتح خلية منعزلة تمامًا عن النفايات العادية، ثم بعد ذلك نقوم بدفنها وتغليفها بطبقة من الجير حتى لا تتسرّب العدوى منها وتكون آمنة على الجميع.

وزيرة البيئة توضّح طريقة التخلّص من نفايات "كورونا" وتوجّه نصائح بخصوص الكمامات الطبية 1

ووجّهت فؤاد، بعض النصائح للمواطنين بخصوص الكمامات الطبية والجوانتي، قائلة: “الطريقة المتّبعة من قبل معظم المواطنين بوضع الماسكات الطبية والجوانتي في سلة المهملات بعد الاستخدام هي طريقة غير صحيحة تمامًا، ويجب عليهم غسل تلك الأدوات الطبية بالماء والصابون ثم تمزيقهم ووضعهم في سلة القمامة وتسليمها بعد ذلك لأقرب مستشفى، وبذلك يكونوا قد تخلّصوا من تلك الأدوات بطريقة صحيحة وآمنة عليهم وعلى المجتمع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.