وزارة الموارد البشرية تصدر تحذيرًا من رسائل تعبئة بيانات الراغبين في الدعم

 أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية تحذيرًا، اليوم الاثنين الموافق 27 أبريل 2020 من الاستجابة للرسائل المجهولة. وقالت إن هذه الرسائل المجهولة المصدر تطلب من المستلمين أن يقوموا بملء المعلومات والبيانات الشخصية الخاصة بهم، والخاصة بالمستفيدين وأسرهم الراغبين في الحصول على الدعم. وأوضحت الوزارة أن ذلك يتم بصورة إلكترونية من خلال روابط إلكترونية خبيثة.

المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية: انتبهوا وتعاملوا مع الجهات الحكومية فقط

وقال ناصر الهزاني، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر)، اليوم، أنه من الضروري عدم التفاعل مع تلك الرسائل الخبيثة، والحفاظ على سرية المعلومات الخاصة بالراغبين بالدعم، ولابد من أن يتم التعامل فقط مع الجهات الحكومية، فقط والتي تختص في هذا الشأن.

جدير بالذكر أن مجموعة من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي على ( تويتر)، و (فيسبوك)، على شبكة الإنترنت قد تداولت مجموعة من الروابط قيل أنها لتسجيل المعلومات والبيانات للعائلات، والمستفيدين من الدعم.

وجاء في هذه الروابط الخبيثة أنه سيتم إعطاء مبالغ من الدعم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من أجل الحماية من الآثار التي ترتبت بسبب الاجراءات المتخذة بخصوص فيروس كوفيد19 الجديد، وهذا ما نفته وزارة التنمية البشرية بالكامل.

وزارة التنمية البشرية تدعم السعوديين بـ 17 مليار ريال لدعم منشآت القطاع الخاص

جدير بالذكر أن أحمد الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أعلن تخصيص منظومة الموارد البشرية والتربية الاجتماعية أكثر من 17 مليار ريال لدعم منشآت القطاع الخاص لتمكينها من النمو خلال الفترة القادمة، والإسهام في دعم النمو الاقتصادي والمحافظة على التوظيف.

وجاءت المبادرة على مسارين أحدهما يختص بدعم القطاع الخاص بتدريب وتوظيف السعوديين، وللتخفيف عن الآثار الناجحة عن فيروس كورونا، بينما يختص المسار الثاني بمساندة المواطنين والأسر والمنشآت الناشئة في مواجهة فيروس كوفيد 19.

الموارد البشرية تعلن دعم يفوق 17 مليار لدعم منشآت القطاع الخاص
الموارد البشرية تعلن دعم يفوق 17 مليار لدعم منشآت القطاع الخاص

وقال ناصر الهزاني، المتحدث باسم الوزارة، إن منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خصصت مبلغ 17 مليار ريال لدعم النمو الاقتصادي والمحافظة على التوظيف، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات تأتي ضمن دعم المبادرات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وبنك التنمية الاجتماعي خصص مبلغ 12 مليار ريال ليشمل برنامج الدعم 5 مسارات نوعية منها:

(1) دعم وتمويل الأسر من ذوي الدخل المحدود بقيمة 4 مليار ريال بهدف تمويل 100 ألف أسرة خلال عام 2020.

(2) تخصيص محفظة جديدة لدعم القطاع الطبي بقيممة 2 مليار ريال لتقديم الدعم المالي لألف منشأة صحية صغيرة ومتوسطة، وتمديد فترة السماح للمنشآت التي تم تمويلها عام 2019- 2020 لمدة 6 أشهر اضافية.

(3) دعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة بقيمة 2 مليار ريال لتمكين 6 آلاف رائد أعمال للدعم المالي للبدء في مشاريعهم التنموية.

(4) دعم مخصص للمحافظ التمويلية عبر الوسطاء بقيمة 2 مليار ريال لتمويل 50 ألف منشأة صغيرة لدعم المحتوى المحلي في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

(5) صندوق تنمية الموارد البشرية خصص مبلغ يتجاوز الـ 5 مليار لدعم منشآت القطاع الخاص لتوظيف وتدريب السعوديين بهدف التخفيف عن آثار فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.