وزارة المالية تصدر بيانًا هامًا بشأن الحد الأدنى للأجور

شددت وزارة المالية على جميع الجهات التي تضمنتها الموازنة العامة للدولة على الالتزام بقرار مجلس الوزارء، وهو القرار الذي يحمل رقم 1627 لسنة 2019، وهو القرار الذي يقضي برفع الحد الأدنى لأجور الدرجات الوظيفية بالدولة، وذلك بدءًا من أول يوليو 2019، وعلى أن يصل ل 2000 جنيهًا شهريًا، كما يصل إلى 7000 آلاف جنيهًا بالنسبة للدرجات العليا، ونعرض لكم في السطور التالية التفاصيل.

وقد أكدت وزارة المالية على الجهات التي وصل إليها المنشور من تعرض المخالفين والمتقاعسين للمساءلة القانونية، وذلك في حال عدم التطبيق أو التقاعس، وذلك على خلفية قيام بعض الموظفين في الدولة من التقدم بشكاوى تؤكد عدم استفادتهم من القرار الذي أصدره مجلس الوزراء، كما قام عدد من نواب مجلس الشعب بالتقدم بشكاوى تؤكد أنه لا زال القرار غير نافذًا في عدد من مؤسسات الدولة.

ومن جهته قام وزير المالية بإصدار تعليماته المشددة لجميع المراقبين والمديرين الماليين بضرورة الاستجابة لتلك الشكاوى، والتأكد من تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء، كما قام بإصدار تعليماته إلى الجهات التي تتضمنها الموازنة العامة للدولة والتي عليها تنفيذ القرار، أنه في حالة عدم كفاية المخصصات المالية لديها يمكنها التقدم بطلب زيادة من وزارة المالية، وذلك حتى يمكنها تعزيز مرتبات موظفيها تنفيذًا للقرار.

جدير بالذكر  إصدار منشور رقم 8 لعام 2019 وإرساله إلى جميع الجهات الحكومية، وهو القرار المتضمن لقواعد صرف المرتبات وطريقة حساب الزيادات في الأجور.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عبده ذكى يقول

    مفيش حاجة اسمها الحد الأدنى وزير الماليه ضحك وكذب على الشعب والدليل الحد الأدنى للأجور في 20 14 والحالى الأول حد أدنى حقيقى التانى 2019 فنكوش كفته يعنى والوزير خبير فى الكفته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.