وزارة الكهرباء تُوضح حقيقة تحملها نصف فاتورة مارس

ترددت أنباء عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، خلال الساعات الماضية، تُفيد بتحمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة دفع نصف فاتورة الاستهلاك لشهر مارس الجاري لجميع المواطنين، على خلفية أزمة فيروس كورونا، وفي إطار الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية.

وفي رده على هذه الأنباء، نفى الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، ما جرى تداوله بشأن تحمل الوزارة دفع نصف فاتورة الاستهلاك للشهر الجاري، مؤكدًا أن ذلك غير صحيح بالمرة، خصوصًا أن الوزارة لديها التزامات كثيرة تُدبرها من خلال شركات التوزيع التي تبيع الكهرباء للمواطنين.

وزارة الكهرباء تنفي تحمل نصف فاتورة شهر مارس

وفي سياق نفيه تحمل الوزارة دفع نصف فاتورة مارس، قال متحدث وزارة الكهرباء في تصريحات صحيفة: إن قطاع الكهرباء والشركات والهيئات التابعة له لم تُسجل أي حالات مصابة بفيروس كورونا حتى الآن، وأنه جرى فقط الاشتباه في وجود بعض الإصابات، لكن بعد توقيع الكشف والتحاليل تبين إصابتها بارتفاع في درجات الحرارة فقط.

وأضاف “حمزة” أن شركات توزيع الكهرباء وفّرت الكمامات والمواد اللازمة لتعقيم جميع العاملين بإدارة التحصيل، لكونهم أكثر قطاع يختلط بالمواطنين، كما أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وجميع القيادات في الوزارة خضعوا للكشف الطبي وتبين عدم حملهم لفيروس كورونا.

وكان وزير الكهرباء، قد أكد أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهوريه مُلزمة بتنفيذ تعليمات وزارة الصحة الوقائية اللازمة، للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين بشكل عام.

وزارة الكهرباء تُوضح حقيقة تحملها نصف فاتورة مارس 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.