وزارة الكهرباء تزف بشرى سارة لأصحاب العدادات مسبقة الدفع

أوضح الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن بداية من شهر يوليو المقبل لن يتم إضافة رسوم النظافة على فواتير الكهرباء، وأن قرار إلغاء رسوم النظافة من الفواتير، تشمل جميع العدادات سواء العادية أو مسبوقة الدفع، وهي ليس لها علاقة بتصنيف المشترك ونوع العداد.

إلغاء رسوم النظافة من فواتير الكهرباء

وأوضح الدكتور أيمن حمزة، أن وزارة الكهرباء وشركات الكهرباء في المحافظات، ليس لها علاقة برسوم النظافة التي يتم إضافتها ولا تحصل عليها، بل يقتصر دورها على تحصيل القيمة الشهرية المحددة من قبل المحليات.

وزارة الكهرباء تزف بشرى سارة لأصحاب العدادات مسبقة الدفع 1

وفي وقت سابق أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدي، أن آخر فاتورة سيتم تحصيل رسوم النظافة عليها، هي فاتورة شهر يونيو 2020، وذلك بعد تقديم عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب منهم إيهاب منصور، ورياض عبد الستار، وأحمد على وسلاف درويش، بشأن رسوم النظافة المحصلة على فواتير الكهرباء.

وقدرت رسوم النظافة التي تم جمعها من 1 يوليو 2018 حتى30 يونيو 2019، على فواتير الكهرباء بقيمة 566 مليون جنيه، تم توريد 562 مليون للمحافظات، وتم توريد نسبة 97% لشركات النظافة، ونسبة 3% تذهب مصاريف إدارية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.