وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية : إطلاق رواتب الإعانة الاجتماعية لعدد مليون و327 الف أسرة بمبلغ 390 مليار دينار

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن إطلاق الدفعة رقم 6 من اعانة الرعاية الاجتماعية لعام 2019، حيث تخطى عدد الأسر المستفيدة من رواتب الإعانة الاجتماعية أكثر من مليون و327 ألف أسرة، شملت العاصمة بغداد والعديد من المحافظات الأخرى، حيث قدرت المبالغ التي تم تخصيصها لرواتب الإعانة الاجتماعية أكثر من 390 مليار دينار، وقد دعى الدكتور باسم عبد الزمان وزير العمل والشؤون الاجتماعية المواطنين، على ضرورة مراجعة منافذ صرف المبالغ وذلك للأسر المشمولة في الرعاية الاجتماعية تمهيداً لاستلام الدفعة.

مقارنة بين الرجل والمرأة في الإعانة الاجتماعية

هناك أسر ضمن المشمولين في منحة الرعاية الاجتماعية تعينها نساء وهناك أسر أخرى تعينها رجال ويوضح الجدول التالي المقارنة بينهما.

الإعانة الاجتماعية عدد الأسر المبالغ
أسر يعينها رجل 892 الف أسرة 287 مليار دينار
أسر تعيينها امرأة 435 الف أسرة 102 مليار دينار

معرفة أسماء الأسر المشمولين في رواتب الرعاية الاجتماعية

تقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بإرسال رسائل إلى الأسر المشمولة في المنحة وعلى المواطنين الانتظار لحين وصول رسالة تفيد باستلام المبلغ من مراكز الصرف المختلفة، ويمكن للمواطنين مراجعة قسم الرعاية الاجتماعية الموجود بمحافظة المواطن لمعرفة النتائج.

العمل تعلن إطلاق الدفعة السادسة لعام 2019 من إعانة الحماية الاجتماعيةأعلـن وزير العمل رئيس هيئة الحماية الاجتماعية…

Gepostet von ‎وزارة العمل والشؤون الاجتماعية The Ministry of Labour and Social Affairs‎ am Donnerstag, 19. Dezember 2019

ولمزيد من الاستعلامات يمكنكم التواصل على الارقام التالية الخاصة بشؤون المواطنين (07708117434 – 07800756466) أو من خلال الرقم المختصر العام 1018، ويمكنكم متابعة موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية لمعرفة المزيد حول رواتب الرعاية الاجتماعية للأسر المشمولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.