وزارة العمل والتنمية الاجتماعية … توقيت صرف المساعدة المقطوعة لمستفدي الضمان الاجتماعي

أبرز ما يبحث عنه المواطن المستفيد من الضمان الاجتماعي في دولة المملكة العربية السعودي هو توقيت صرف المساعدة المقطوعة للمستفيدين على قوائم الانتظار، حيث يتساءل البعض منهم، متى سوف يكون هناك صرف الدفعة الجديدة من المواطنين المستفيدين، وذلك بسبب الحاجة الكبيرة والماسة لتلك المساعدة بهدف تحسين الظروف المعيشية التى تمر بها الأسر السعودية الفقيرة والتى لا تمتلك دخل ثابت ولا يوجد لديها مصدر دخل.

المساعدة المقطوعة في الضمان الاجتماعي

هي مساعدة مالية يتم صرفها للمواطنين بصورة منقطعة ولذلك سميت بالمقطوعة، ويتم صرفها من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للأسر السعودية التي لا تقدر على تلبية احتياجاتها الأساسية والأسر التي لا تملك دخل أساسي لها، ويبلغ الحد الأقصى لتلك المساعدة ما يقارب 30 ألف ريال سعودي فيما يصل الحد الأدني منها 10 ألف ريال سعودي.

توقيت صرف المساعدة المقطوعة

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية على أنه لا يوجد محدد من أجل صرف المساعدة المقطوعة، وقد نوهت على جميع المواطنين ضرورة الإنتظار لحين الإعلان من قبل الجهات المعنية حول إمكانية صرف المساعدة المالية للأسر السعودية التي لا حققت شروط الأهلية والاستحقاق.

يذكر أن هناك العديد من الأخبار المغلوطة التي انتشرت بخصوص توقف صرف المساعدة المقطوعة، الأمر الذى نفته الوزارة بشكل قطعي وقد أكدت على أنها مستمرة في تقديم الدعم للمواطنين بشكل مستمر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.