وزارة العمل توقع مذكرة تعاون مشترك مع عدة جهات لتوفير 32500 فرصة عمل للسعوديين

في إطار سعي حكومة المملكة العربية السعودية لدعم مستهدفات برنامج التحول الوطني وتنفيذ خطة المملكة 2030؛ قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة بتوقيع مذكرة تعاون مشتركة بين الوزارة ومجموعة من الجهات والمؤسسات في الدولة بهدف توطين قطاع المياه والقطاع الزراعي، وتوفير مجموعة من فرص العمل للمواطنين السعوديين، وذلك من أجل رفع نسبة مساهمة السعوديين في سوق العمل.

وقد وقعت وزارة العمل المذكرة مع الجهات التالية:

  • مجلس الغرف السعودية.
  • وزارة البيئة والمياه والزراعة.
  • صندوق تنمية الموارد البشرية.
  • الجمعية السعودية للاستزراع المائي.
  • مجلس الجمعيات التعاونية.
  • شركة المياه الوطنية.

وقد حضر توقيع المذكرة مجموعة من المسئولين من الجهات المشاركة، وعلى رأسهم الدكتور عبد الله بن ناصر أبو ثنين نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ومنصور بن هلال المشيطي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة.

وتستهدف المذكرة تعزيز سبل التعاون بين الجهات المشاركة بتوفير 32500 فرصة عمل مقتصرة على المواطنين السعوديين، والتي تتنوع بين ستة الآف وظيفة بالمنشآت العاملة بالقطاعات الزراعية، وأربعة آلاف وظيفة في منشآت الاستشارات، وفي منشآت الصيانة والتشغيل عدد 2500 وظيفة، بالإضافة لوظائف المؤسسات المتعاقدة مع قطاع المياه والبالغ عددها 6500 وظيفة، و20 ألف مهنة عمل حر.

وفي تصريحاته أكد نائب وزير العمل الدكتور عبد الله بن ناصر أن هذا التعاون المشترك هو بمثابة تأكيد لخطى الوزارة للتوسع في توطين فرص العمل للشباب السعودي، كما أكد على استمرار الوزارة في متابعة وتحليل ورصد نتائج التوطين للتأكد من تحقيق النتائج المستهدفة في قطاعات المياه والزراعة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محمد قنديل يقول

    برجاء التواصل للضروره القصوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.