وزارة العدل توضح حقيقة خصخصة مصلحة الشهر العقاري

ترددت العديد من الأنباء والأخبار حول خصخصة مصلحة الشهر العقاري بسبب عد القدرة على ميكنة الخدمات المقدمة فيه، وتم التواصل مع مع وزارة العدل حول صحة هذه الأخبار المتداولة عبر المواقع الإلكترونية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أعلنت بدورها نفيها لهذه الأخبار المتداولة.

لا صحة لخصخصة مصلحة الشهر العقاري

وأعلنت وزارة العدل المصرية نفيها للأنباء المترددة حول خصخصة مصلحة الشهر العقاري بسبب عدم توافر الإمكانيات لميكنة الخدمات المقدمة منه، مشيرة إلى أن الشهر العقاري هو أحد المصالح الحكومية والتي تقدم خدمات رسمية موثقة إلى المواطنين، موضحة أن الخطة القائمة حالياً هو العمل على تطوير وميكنة الخدمات في كافة فروع مصلحة الشهر العقاري.

وأضافت وزارة العدل أن التطوير الذي يتم حالياً في خدمات مصلحة الشهر العقاري يتم بحسب خطة موضوعة لتطوير الخدمات بهدف تحسين المستوى المقدم للمواطنين مما يسهل معه الإجراءات التي يجب اتخاذها.

وأشارت وزارة العدل في التقرير الذي نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن الدولة تسعى إلى العمل على تطبيق المنظومة الرقمية بالإضافة إلى ميكنة الخدمات الحكومية بهدف التيسير على المواطنين، مشيرة إلى أنه تم ميكنة نحو 151 مكتب توثيق.

وأوضحت وزارة العدل إلى أنه يتم حالياً إلى إنشاء موقع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق على شبكة الإنترنت، وهو ما ينتج عنه طرح الخدمات الخاصة بالشهر العقاري عن طريق الإنترنت، كما أن سداد الرسوم يكون إلكترونيا على الموقع

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.