وزارة الصحّة تكشف عن عدد المُستفيدين من الدعم النفسي الخاص بكورونا

قدّمت وزارة الصحة والسكّان، عبر الأمانة العامة للصحّة النفسيّة الدعم لعدد 420 مريض بفيروس “كوفيد 19” بالإضافة إلى 80 شخص من الأطقم الطبّية، وذلك ابتداءًا من أبريل الماضي وهي الفترة التي بدأ عمل الأطباء النفسيين بها داخل مستشفيات العزل الصحّي.

وقالت الأمانة العامة للصحّة النفسية، إن الدعم النفسي ساعد على التعامل مع المرضى فيما يخص ظهور الأعراض المتعلّقة بالفيروس والتعافي منها، موضَحة أن العديد من مُصابي وباء “كوفيد 19” تماثلوا للشفاء خلال المرحلة الحالية.

تخصيص خط ساخن للاستشارات الطبية

وكشفت الأمانة، عن تخصيص خط ساخن للاستشارات المتعلّقة بالجانب النفسي يعمل على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، موضّحة تخصيص 150 عاملًا في مجال الصحّة النفسية لاستقبال المكالمات لتقديم الدعم اللازم خلال الأزمة الراهنة التي تعيشها مصر من انتشار وباء “كورونا”.

وزارة الصحّة تكشف عن عدد المُستفيدين من الدعم النفسي الخاص بكورونا 1

ولفتت الأمانة، في البيان الصادر عنها، إلى أن الخط الساخن تلقّى 1716 مكالمة منذ بداية عمله في أبريل الماضي، بجانب تقديم خدمات الدعم النفسي لـ 913 مواطنًا من ضمنهم 60 كادر طبّي من المختصّين بتقديم الرعاية الصحيّة، وذلك عبر الاتصال بالخط الساخن المُخصّص لتقديم الدعم النفسي من قبل الأمانة العامة للصحّة النفسية وعلاج الإدمان.

وبخصوص أعراض القلق والتوتّر المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحة الأمانة العامة أنها كثّفت جهودها للحد من تلك الأعراض خصوصًا في تلك المرحلة، بجانب مراجعتها للقاحات والأعراض الجانبية المُمكن ظهورها وسبل التعامل معها من الجانب الطبّي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.