وزارة الصحّة تكشف عدد المستشفيات المتاحة لأخذ مسحة فيروس “كورونا”

طمأنت وزارة الصحة، المواطنين حول إمكانيات الدولة فيما يخص أماكن عزل مصابي وباء “كوفيد 19″، موضّحة وجود 600 سرير منهم أسرّة رعاية مركزة، بجانب نُزل الشباب المعدّة للعزل الصحّي ويوجد بها 20 ألف سرير متاح لاستقبال الحالات ومعدّل الشباب بها 51%.

الاستعانة بالأطباء المُحالين للمعاش للإشراف على الأزمة

وقال الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، إن الوزارة تعمل خلال المرحلة الحالية على حصر الأطباء المحالين للمعاش للإستعانة بخبراتهم خلال الظروف الحالية بناء على توجيهات القيادة السياسية، موضّحًا أن ذلك لا يعني وجود نفص في الكادر الطبّي المتواجد لإدارة الأزمة.

وبخصوص فحص المشتبه في إصابتهم بالوباء، كشف غنيمة عن وجود 320 مستشفى في مختلف محافظات الجمهورية تقوم بعمل أشعة على الصدر للمشتبه في إصابتهم بجانب صورة دم كاملة، وعمل المسحات المطلوبة حال وجود اشتباه في الإصابة، ويتم حجز المريض إذا كانت الأعراض متوسّطة أو قوية للتقييم المستمر خلال مدّة الحجز مع توافر جميع الإمكانيات المطلوبة.

وأضاف غنيمة، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن منظّمة الصحّة العالمية أشادت بإجراءات وزارة الصحّة المصرية فيما يخص إدارة ملف “كورونا”، لافتًا إلى أن أرقام المصابين مراقبة من قبل المنظّمة.

وأشار إلى أن النظام الطبّي لمواجهة وباء “كوفيد 19” ثابت على مدار 4 شهور، ولا يجب الإلتفات للمشكّكين، لافتًا إلى أن الخطّة الموضوعة يتم دراستها من قبل الأجهزة المعنية، مع وجود لجنة علمية من وزارة الصحّة تعمل على مراجعة الأبحاث والتقارير العلمية المتعلّقة بعلاج وباء “كوفيد 19” لمراعاة جميع التعديلات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.