وزارة الصحة: 54 إصابة جديدة بكورونا في مصر.. و5 وفيات

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفد -19) في مصر إلى 710 حالات بعد تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًّا للفيروس، فضلا عن وفاة 5 حالات جديدة من المصريين ليصل إجمالي الوفيات إلى 46 حالة، وذلك بحسب بيان لوزارة الصحة والسكان، مساء اليوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الصحة، والسكان، إن 7 حالات لمصريين كانوا مصابين بالفيروس خرجوا من مستشفى العزل، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 157 حالة حتى اليوم.

الوفيات والإصابات بكورونا في مصر

وفي سياق الحديث عن الوفيات والإصابات بكورونا في مصر، أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًّا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت إلى 205 حالات، من ضمنهم الـ157 متعافيًا.

وبين أن الـ54 حالة الجديدة التي ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، اليوم، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج، إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي جرى اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى أن 5 حالات الوفاة لمصريين، منهم اثنان توفيا قبل وصولهما إلى المستشفى.

وزارة الصحة: 54 إصابة جديدة بكورونا في مصر.. و5 وفيات 1

وأكد متحدث وزراة الصحة أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وأنه لا يوجد أي حالات أخرى غير التي تعلن عنها الوزارة في بيانات رسمية كل يوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.