وزارة الصحة والسكان | تعديل قانوني لتغليظ الاعتداء على الأطباء

ما هي العقوبة الجديدة عند الاعتداء على الأطباء ؟ قامت وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زيد بعقد مؤتمر صحفي في ديوان وزارة الصحة اليوم الأحد 27 من شهر أكتوبر الجاري وكان السبب في إقامة الاجتماع رغبتها في الإعلان عن موافقة وزارة العدل على تغليظ وتشديد عقوبة الاعتداء  على الأطقم الطبية في المستشفيات أي تعديل قانون الإجراءات الجنائية.

وزيرة الصحة: تعديل قانوني لتغليظ الاعتداء على الأطباء

صرحت الوزيرة في حديثها في المؤتمر  قائلة ” راجعنا تعديل القانون مع وزارة العدل فيما يخص تغليظ العقوبات ” 

وصرحت أيضاً أنه سوف يتم عقد اجتماع مشترك بين وزارة الصحة، متمثلة في شخصها، ومع وزارة الداخلية متمثلة في اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لمناقشة وتبادل الآراء في مقترحات تغليظ العقوبة.

وأنه فور الوصول إلى مقترح يرضي جميع الأطراف المعنية بالقضية، سوف يتم عرض العقوبة الجديدة على مجلس الوزراء قبل وصولها للبرلمان المصري لاعتمادها والموافقة عليها.

حيث تأتي هذه الأحداث بعد الواقعة التي تعرض لها الطبيب في مستشفى الهلال بالقاهرة  في مساء يوم السبت 26 من شهر أكتوبر  بواسطة عدة أشخاص من أقارب المرضى.

وعلى إثر هذه الحادثة قامت وزيرة الصحة بسرعة توجيه  الدكتور محمد ضاحي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة إلى مستشفى الهلال في شارع رمسيس لمتابعة الواقعة. 

وقام أيضاً مدير المستشفى بعمل محضر تعدى على طبيب أثناء تأدية عمله في قسم الأزبكية واحتجزت قوات الأمن مرتكبي الواقعة على ذمة البلاغ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.