وزارة الصحة: معالي وزير الصحة يعلن عن انخفاض نسبة الوفيات في المملكة

نقدم لكم عبر موقع اليوم الإخباري أبرز الأخبار السعودية، حيث في كل يوم تقوم وزارة الصحة بعض المؤتمر الصحفي للإعلان عن عدد الإصابات والوفيات وحالات الشفاء من مرض وباء كورونا “كوفيد_19″، أعلن معالي وزير الصحة عن خبر مفرح لمواطنين السعوديين، أن نسبة معدل الوفيات بفيروس كورونا في المملكة انخفض بنسبة المعدل العالمي منذ انتشار المرض حول العالم وفي المملكة، وقام الوزير بشكر الملك خادم الحرمين على جهوده ودعمه لعمل الأطباء والوزارة، تابع معنا التفاصيل.

وزير الصحة يعلن أنخفاض عدد الوفيات

أعلن وزير الصحة توفيق الربيعة في صباح هذا اليوم أن نسبة الوفيات في المملكة بسبب فيروس كورونا المستجد منخفضة جداً مقارنة بالمعدل العالمي والضغط على أسرة العناية المركزة قليل أيضاً ولله الحمد.

كلمة معالي وزير الصحة

قال الوزير “حيث معدل الوفيات العالمية يبلغ نسبة 7% أما في السعودية أقل من 0.7%، وهذا بسبب وجود بروتوكول علاجي موحد طورته مجموعة من الخباء والأطباء السعوديين، نتيجة الفحص الموسع والمسح النشط الذي يقومون بتتبع الحالات والبحث عنها قبل انتشار الحالات”.

وأضاف: “وعملت على تخصيص ألاف الأسر وأجهزة التنفس الصناعي في العماية المركز منذ أنتشار المرض”.

وفي النهاية قال: “أن الخطر لا زال قائماً ودعمكم وإجراءاتكم مهم جداً  في هذه الجائحة فأنتم شركاء لنا لهذا الفيروس والأشخاص الأكثر خطورة لهذا الفيروس للإصابة منهم أكبر من 65، أول لديهم أمراض مزمنة، أو صعبوه في التنفس وقال في الخاتمة إطمئنو أنتم في المملكة العربي السعودية تحت ظل قيادة وضعت صحة الإنسان أولاً شكراً لكم.

قد يهمك:

الإحصائية العالمية

  • إجمالي عدد المصابين بمرض كورونا حول العالم هو 3,600,106 مليون حالة.
  • تعافي من المرض نحو 1,173,147 مليون حالة شفاء.
  • عدد الوفيات ارتفع إلى 251,898 ألف حالة وفاه.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.