وزارة الصحة توضح أعمار الحالات الـ 9 المتوفاة بكورونا اليوم ويكشف عن هوياتهم وأماكن تواجدهم

قال الدكتور محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تم تسجيل اليوم الثلاثاء الموافق 19 مايو 2020 تسع حالات وفاة في المملكة العربية السعودية وبهذا وصل عدد الوفيات الإجمالي الآن إلى 329 حالة.

المتحدث باسم وزارة الصحة يكشف تفاصيل عن وفيات اليوم الـ 9 في السعودية

وشرح الدكتور محمد العبد العالي، الظروف المحيطة بوفاة الـ 9 أشخاص في السعودية اليوم بسبب فيروس كورونا مشيرًا إلى أنهم من جنسيات متعددة لغير السعوديين، وتم تسجيلهم في كل من الرياض، ومكة، ومحافظة الدمام، وأعمارهم متراوحة ما بين اثنين وأربعين عامًا إلى أربعة وسبعين عامًا، وكان أغلبهم يعاني من الأمراض المزمنة التي تتضاعفت بسبب الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19.

المتحدث باسم وزارة الصحة: عدد الحالات المسجلة اليوم المصابة بفيروس كورونا كوفيد 19  وصل إلى 2509

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة أنه تم تسجيل اليوم نحو 2509 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد 19 في السعودية وبهذا يصل إجمالي عدد الحالات إلى 59854 حالة.

ما هو فيروس كورونا؟

فيروسات كورونا هي سلالة واسعة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان. ومن المعروف أن عدداً من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر أمراض تنفسية تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد وخامة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس). ويسبب فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً مرض كوفيد-19.

ما هو مرض كوفيد-19؟

مرض كوفيد-19 هو مرض معد يسببه آخر فيروس تم اكتشافه من سلالة فيروسات كورونا. ولم يكن هناك أي علم بوجود هذا الفيروس الجديد ومرضه قبل بدء تفشيه في مدينة ووهان الصينية في كانون الأول/ ديسمبر 2019. وقد تحوّل كوفيد-19 الآن إلى جائحة تؤثر على العديد من بلدان العالم.

ما هي أعراض مرض كوفيد-19؟

تتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض كوفيد-19 في الحمى والسعال الجاف والتعب. وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو ألم الحلق، أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً. ويصاب بعض الناس بالعدوى ولكن لا تظهر عليهم سوى أعراض خفيفة جداً. ويتعافى معظم الناس (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج في المستشفى. وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 5 أشخاص يصابون بعدوى كوفيد-19 حيث يعانون من صعوبة في التنفس. وترتفع مخاطر الإصابة بمضاعفات وخيمة بين كبار السن، والأشخاص الذين يعانون مشاكل طبية أصلاً، مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والرئتين، أو داء السكري، أو السرطان. ولكن أي شخص يمكن أن يُصاب بعدوى كوفيد-19 المصحوبة بأعراض شديدة. وحتى الأشخاص المصابين بأعراض كوفيد-19 الخفيفة جداً يمكن أن ينقلوا الفيروس إلى غيرهم. ويجب على جميع الأشخاص المصابين بالحمى والسعال وصعوبة التنفس الحصول على العناية الطبية، أياً كانت أعمارهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.