وزارة الصحة تنفي شائعة إنتاج لقاح لعلاج فيروس “كورونا” المستجد

نفت وزارة الصحة والسكان، الأخبار والشائعات التي تم تداولها خلال الساعات الماضية عبر بعض المواقع الإلكترونية والصفحات المختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن استخدام مستحضر “كلوروكين فوسفات” كلقاح من أجل علاج فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مؤكداة أن هذا الكلام عارٍ تماماً من الصحة.

وزارة الصحة تنفي شائعة إنتاج لقاح لعلاج فيروس "كورونا" المستجد 1

لا يوجد أي دواء فعال لعلاج المصابين بفيروس كورونا

وقال المتحدث الرسمي للوزارة ومستشار وزيرة الصحة والسكان المصرية لشئون الإعلام الدكتور خالد مجاهد، إنه لم يثبت حتى الآن اعتماد أي دواء فعال لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى أنه يتم تطبيق بروتوكول لعلاج الحالات المصابة تم وضعه من خلال اللجنة العلمية المتخصصة في هذا المجال.

وزارة الصحة تنفي شائعة إنتاج لقاح لعلاج فيروس "كورونا" المستجد 2

يجب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه مروجي الشائعات

وأكد مستشار وزيرة الصحة والسكان المصرية لشئون الإعلام، على أهمية اتخاذ جميع الإجراءات القانونية نحو كل من يستخدم اسم وزارة الصحة والسكان من أجل الإدلاء بتصريحات غير مسئولة، خاصة أن تلك التصريحات تسبب البلبلة لدي كثير من المواطنين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

يشار إلى أن وزارة الصحة والسكان كانت قد دشنت رقم خاص بها على تطبيق الـ”واتساب” من أجل الرد على جميع الاستفسارات والأسئلة بشأن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وذلك بمجرد إرسال السؤال، كما خصصت في وقت سابق الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.