وزارة الصحة تعلن عن 39 إصابة جديدة و5 حالات وفاة اليوم الإثنين

أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الإثنين، عن ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي تحولت نتائجها المعملية من إيجابية إلى سلبية إلى 96 حالة.

وقد صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة المصرية أنه قد تم تسجيل 39 إصابة جديدة بالفيروس ثبت إيجابية التحاليل الخاصة بهم وجميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم الإعلان عنها قبل ذلك، وذلك ضمن إجراءات التقصي التي تقوم الوزارة بعملها تبعا لتعليمات منظمة الصحة العالمية، كما أضاف مجاهد إلى وجود 5 حالات وفاة منهم هندي وأربعة مصريين.

اقرأ أيضا: منظمة الصحة العالمية تبدأ في تجربة عدد من الأدوية لعلاج فيروس كورونا الجديد في 10 دول

وقد أشار مجاهد في تصريحاته أنه قد خرج من مستشفيات العزل 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا منهم 10 أجانب و2 من المصريين، وذلك بعد أن تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وتم شفائهم تماما من الفيروس تبعا للإرشادات الخاصة بمنظمة الصحة العالمية، ليبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة حتى اليوم الإثنين.

وقد أكد المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة أنه لك يتم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد في أي من محافظات الجمهورية إلا ما تم الإعلان عنه من قبل الوزارة، مشيرا أنه في حالة الاشتباه في أي إصابة سوف يتم الإعلان عنها بمنتهى الشفافية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.