وزارة الصحة تعلن عن طريقة عزل الأطفال المصابين بكورونا في المنزل

أعلنت وزارة الصحة عن عدد من إجراءات الواجب اتباعها، في حال وجدت الأسرة طفلًا لديها مصابًا بكورونا، وهي إرشادات يتم اتباعها ضمن عملية العزل المنزلي والتي لا يجب أن تقل مدته عن 14 يومًا، وذلك في إطار خطة توعية شاملة تتبناها وزارة الصحة والسكان لتوعية المواطنين لمواجهة فيروس كورونا، والخطر الذي قد يواجهونه في حال لم يلتزموا باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة، وقد جاءت تلك الإرشادات على النحو الذي نوضحه لكم.

وزارة الصحة تعلن عن طريقة عزل الأطفال المصابين بكورونا في المنزل

بالطبع يجب وجود مخالط للطفل هو من يتولى أمور الاهتمام به ورعايته، ويفضل أن يكون هذا المخالط يتمتع بصحة جيدة، ولا يعاني من أحد الأمراض المزمنة.

  1.  عدم خروج الطفل المصاب أو المرافق المخالط من المنزل طوال فترة العزل.
  2. الاهتمام بنظافة المنزل وتهويته مع تطهير الأسطح باستخدام أحد المطهرات أو الكلور بتركيز 0.5%، وتتضمن تلك الأسطح أجهزة الكمبيوتر ومقابس النور ومقابض الأبواب والطاولات، ويفضل ارتداء القفازات المطاطية أثناء عملية التنظيف وتعقيمها قبل إعادة استخدامها.
  3. عند الكحة أو العطس يجب استخدام منديل ورقي، ثم وضع المنديل في كيس نظيف قبل إلقائه في القمامة، ثم غسل الأيدي بالمياه والصابون جيدًا.
  4. متابعة درجة حرارة المريض والمخالط كل 8 ساعات، مع شرب السوائل بكثرة، وفي حال ارتفاع درجات الحرارة أو ضيق الصدر ووجود كحة يمكن الاتصال على الرقم السريع 105.

كما وجهت وزارة الصحة والسكان بضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن والمواصلات العامة، وتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة قدر الإمكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.