وزارة الصحة تعلن عن خطة للوقاية من الأمراض المعدية بالمدارس 

كشفت وزارة الصحة عن خطتها للوقاية من الأمراض المعدية بالمدارس مع بدء الدراسة اليوم بالفصل الدراسي الثاني، والتي تضمنت التعريف بطرق الوقاية والحماية من الإصابة بالأمراض، ووجود طواقم طبية مدربة على اكتشاف ومكافحة الأمراض المعدية.

وأكد الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة لشئون الإعلام، ضرورة توفر المياه النقية والمنظفات بكل المدارس، والتأكد من نظافة دورات المياه، ومتابعة كشوف الحضور لكشف حالات الغياب لأسباب مرضية، وتعليق لافتات ارشادية بالمدارس تتضمن طرق الوقاية من الأمراض المعدية، ومتابعة دورية من فرق الزائرات الصحيات بالمدارس.

اجراءات وقائية لعزل المشتبه بإصابتهم بأي أمراض

وكشف مستشار وزير الصحة عن وجود غرف للعزل بالمدارس في حال الاشتباه في اي إصابة بين الطلاب ليتم رعايتها واخذ العينات اللازمة لفحصها للتاكد من الحالة، مع متابعة المخالطين للحالة لضمان عدم الانتشار في حالة الاصابة، مع الالتزام الكامل بفترة الأجازة المرضية بعد اقرارها من الطبيب المختص.

وتضمنت الإجراءات الصحية الاهتمام بنظافة الفصول وتهويتها بشكل دوري ودائم، وفحص الوجبات الغذائية المقدمة للطلاب مع متابعة طرق إعدادها وتخزينها، وتشمل ايضاً الاهتمام بالبيئة المحيطة بالمدارس للتأكد من عدم وجود مصادر للتلوث او تجمعات للمخلفات بالقرب منها.

كما كشف دكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، عن قيام وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التعليم بالكشف علي الطلاب الجدد، والفحص الطبي لجميع الطلاب بما يشمل المرضى منهم باي أمراض حتى غير المعدية مثل السكر والصدر وأمراض الدم، ومتابعة حضور الكلاب لكشف الحالات المرضية بينهم، والتعامل معها مبكراً لضمان عدم العدوى وانتشار اي امراض معدية بالمدارس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.