وزارة الصحة تعلن عدد المصابين بفيروس كورونا اليوم الاثنين 18 مايو وعدد المتوفين وعدد حالات التعافي

أعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين الموافق 18 مايو 2020 عن عدد المصابين بفيروس كورونا كوفي 19 والوفيات والمتعافين، وقالت إن هناك تسجيل لـ 2593 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد كوفيد 19، وتسجيل 8 حالات وفيات رحمهم الله تعالى، وتسجيل 3026 حالة تعافي وبهذا أصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 28748 حالة ولله الحمد.

تقرير اليوم المصابين والوفيات التي تعلن عنه وزارة الصحة بخصوص فيروس كورونا  كوفيد 19 اليوم الاثنين 18 مايو 2020
تقرير اليوم المصابين والوفيات التي تعلن عنه وزارة الصحة بخصوص فيروس كورونا كوفيد 19 اليوم الاثنين 18 مايو 2020

احذر مخالفة منع التجول فهناك دوريات سرية تتجول أحياء المدينة لتضبط المخالفين وتعرف على العقوبة

تنتشر مجموعة من الدوريات السرية لتضبط الأشخاص المخالفين لقانون حظر التجول في السعودية في جميع المدن، وخاصة في المدينة المنورة. وقال العقيد مساعد الحربي، مدير مركز إطلاق دوريات الأمن في غرب المدينة المنورة، أن هناك انتشار للدوريات السرية المتواجدة داخل الأحياء حتى ترصد المخالفين لقانون منع التجول.

ما هي مهمة دوريات الأمن في غرب المدينة المنورة؟

وأضاف مدير مركز إطلاق دوريات الأمن في غرب المدينة المنورة العقيد مساعد الحربي، لفضائية ( الإخبارية ) السعودية أثناء حديثه معها، مساء أمس، أن الدوريات السرية تهتم برصد كل ما يحدث داخل الأحياء السكنية ولو حدث أي مخالفة يتم إبلاغ الدوريات الرسمية والتي تذهب مباشرة لاتخاذ الاجراءات القانونية مع المخالفين لقرار حظر التجول. مشيرًا إلى أن هناك خطة عمل كاملة خلال فترة منع التجول في المدينة وهي ستبدأ من 30 رمضان ولمدة خمسة أيام وسيكون هناك انتشارًا مكثفًا في الطرق الرئيسية والأحياء.

عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية

نشرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا على حسابها الرسمي في ( تويتر) على الإنترنت يوضح عقوبة من يخالف أمر منع التجول مع هاشتاق #كلنا_مسؤول. وتمثلت عقوبة خرق مخالفة حظر التجول في السعودية كالتالي.

(أ) من يخالف أمر منع التجول غرامة قدرها 10 آلاف ريال للمرة الأولى.

(ب) من يكرر مخالفة أمر منع التجول غرامة قدرها 20 ألف ريال.

(ج) من يخالف القرار الملكي لـ حظر التجوال للمرة الثالثة يتم عقابه بالسجن لمدة لا تزيد عن 20 يومًا.

(د) يتم عقاب المخالف بالسجن لأي من لم يمتثل للسلطات المتخصة بتنفيذ حظر التجوال.

عقوبة حظر التجول في السعودية من وزارة الداخلية
عقوبة حظر التجول في السعودية من وزارة الداخلية

حالات لا يسري عليها عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية

قالت وزارة الداخلية إن هناك حالات لا يسري عليها عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية وهي حالات الضرورة القصوى بما فيها ذلك الحالات الصحية الطارئة وفقًا لما تحدده الجهة المختصة.

عقوبة استخدام إذن للتنقل وقت منع التجول في غير ما خصص له

قالت وزارة الداخلية السعودية أنه يعاقب كل من يستخدم التصريح أو الإأذن الممنوح له في التنقل في غير ما خصص له وقت منع التجول بغرامة لا تقل عن 10 آلاف ريال ولا تزيد عن 100 ألف ريال أو السجن لمدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد عن سنة أو بالسجن والغرامة معًا. مع سحب التصريح أو الإذن الممنوع للشخص المخالف. وفي حال لو كانت المخالفة المذكورة قد صدرت على أحد من الأفراد غير السعوديين يتم إبعاده عن أراضي المملكة العربية السعودية. ومنع دخوله نهائيًا بعد تنفيذ العقوبة المتخذة في عقه، علمًا بأن تطبيق العقوبات المنصوص عليها لا تخل بأي عقوبة أخرى مقررة شرعًا أو نظامًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.