وزارة الصحة تطلق حملة ” نعود بحذر ” .. نصائح صحية توعوية للحد من انتشار فيروس كورونا

في إطار إطلاق الحملات التوعوية المجتمعية ، فعّلت وزارة الصحة السعودية حملة ” نعود بحذر ” التي تهدف من خلالها توعية المجتمع بكيفية العودة للحياة الطبيعية تدريجيًا مع الأخذ بأسباب الحيطة والحذر التي تحد من انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19″، وضرورة التقيد بالتدابير الوقائية، وأوضحت الوزارة أن شعار الحملة يعكس مرحلة جديدة للعودة لممارسة الحياة بشكل تدريجي وبنفس الوقت تعزيز مبدأ الإلتزام بالتدابير الإحترازية التي يجب اتخاذها أسلوب حياة، مع التحذير من العادات والممارسات اليومية التي تساهم بشكل كبير في انتشار الفيروس.

 حملة نعود بحذر

وزارة الصحة تطلق حملة " نعود بحذر " .. نصائح صحية توعوية للحد من انتشار فيروس كورونا 1
حملة نعود بحذر

نصائح صحية توعوية للحد من انتشار فيروس كوفيد – 19

ونشرت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي الشهير “تويتر” مجموعة من ” الغنفوجرافيك” تتضمن عدد من الرسائل التوعوية الصحية، مشددة على ضرورة تعاون المجتمع وكافة القطاعات لاجتياز هذه الفترة بأمان ، وأبرز النصائح والرسائل التي تضمنتها تغريدة وزارة الصحة:

  • لبس الكمامة.
  • تسليط الضوء على أهمية الوقاية عبر استخدام الكمامة القماشية عند الخروج من المنزل.
  • التباعد الاجتماعي.
  • أهمية ترك مسافة آمنة بمسافة مترين عند الاختلاط بالآخرين.
  • التذكير والتحذير بأن الجائحة لاتزال مستمرة.
  • التأكيد على عدم المصافحة خلال ھذه الفترة للحد من انتشار الفيروس . وزارة الصحة تطلق حملة " نعود بحذر " .. نصائح صحية توعوية للحد من انتشار فيروس كورونا 2 وزارة الصحة تطلق حملة " نعود بحذر " .. نصائح صحية توعوية للحد من انتشار فيروس كورونا 3 وزارة الصحة تطلق حملة " نعود بحذر " .. نصائح صحية توعوية للحد من انتشار فيروس كورونا 4 وزارة الصحة تطلق حملة " نعود بحذر " .. نصائح صحية توعوية للحد من انتشار فيروس كورونا 5 وزارة الصحة تطلق حملة " نعود بحذر " .. نصائح صحية توعوية للحد من انتشار فيروس كورونا 6 وزارة الصحة تطلق حملة " نعود بحذر " .. نصائح صحية توعوية للحد من انتشار فيروس كورونا 7

وأكدت الوزارة على ضرورة تكاتف جميع الجهود والإلتزام بالتدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس، وكانت في وقت سابق أعدت بروتوكولات صحية شملت مختلف الفعاليات الإقتصادية والتجارية والخدمية وشددت على ضرورة التقيد بها في مرحلة العودة للحياة الطبيعية بشكل تدريجي ، ويمكن لأي شخص التعرف على تلك البروتوكولات من خلال  الرابط التالي البروتوكولات الصحية للوقاية من كورونا، والذي يتضمن ايضًا ملحق بالفئات الاكثر عرضة لخطر الإصابة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.