وزارة الصحة تطلق حملات رقابية مكثفة على المطاعم الصينية في المحافظات بسبب فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن قيام قطاع الطب الوقائي التابع لها بشن حملات رقابية متعددة على المطاعم الأجنبية والصينية في العديد من المحافظات بهدف تأمين الغذاء الذي يتناوله المصريون، بالإضافة إلى تفعيل سبل الرقابة الصحية، خاصة بعد ظهور فيروس كورونا في عدد من الدول الأجنبية.

 وزارة الصحة تطلق حملات رقابية على المطاعم الصينية

وأشارت وزارة الصحة والسكان أنها كلفت عدداً من المحافظين بحصر المطاعم الصينية داخل كل محافظة، يهدف فرض رقابة مُشددة عليهم، لمنع تسرب الوباء إلى البلاد، مؤكدة أنه يتم التأكد من آليات طهي الطعام المقدم للمواطنين، بالإضافة إلى التأكد من سلامته وصلاحيته للاستخدام، لافتة إلى أن الحملات الرقابية تضمنت نحو سبع محافظات حتى الآن.

كورونا
كورونا

  وأكدت أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على المطاعم بالإضافة إلى تفتيش كافة العاملين بها والتأكد من حصولهم على الشهادات الصحية التي تؤكد خلوهم من الأمراض، مشيرة إلى أنه سيتم مراجعة الضوابط الخاصة بالعاملين الصينيين، وإخضاع المشتبه فيهم بفيروس كورونا إلى الفحوصات، مشيرة إلى أنه سيتم تحويل كافة الحالات المصابة  بفيروس كورونا إلى غرف عزل بالمستشفيات المتخصصة في علاج مثل تلك الحالات.

وقال رئيس قطاع الطب الوقائي الدكتور علاء عيد في تصريحاته أنه تم رفع درجة الاستعداد في جميع أقسام الحجر الصحي في كافة منافذ الدخول إلى البلاد، لافتاً إلى أنه تم تحرير كروت مراقبة صحية للقادمين من دول الخارج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.