وزارة الصحة تحذر المواطنين من حقنة البرد: “بتجيب أمراض كتيرة”

ناشد مركز المعلومات الدوائية بمصر والذي يتبع إلى الإدارة المركزية الخاصة بالشؤون الدوائية داخل وزارة الصحة، المواطنين من المواظبة أو التعامل بشكل مستمر مع حقنة البرد، والتي يستخدمها الكثير من المصريين باعتبارها واحدة من العلاجات التي تشفي سريعا من أي نزلات برد في الوقت الحالي.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن حقنة البرد تتكون من مضاد حيوي ومسكن للآلام فقط لا غير، ومثلها مثل أي دواء يقوم بتخفيف الأعراض فقط وليس علاجها.

وشدد المركز على أن استخدام حقنة البرد أو ما يكون مثلها من الأدوية، يجب أن يكون وفق الطبيب المختص والمعالج، خاصة أن استخدام مثل تلك المواد يؤثر بشكل سلبي على المصابين بالسكري وضغط الدم، مشيرا إلى أن المضادات الحيوية ليس لها علاقة بنزلات البرد المضاد الحيوي يعالج العدوى الفيروسية والبرد عدوى بكتيرية.

وزارة الصحة تناشد المواطنين بشأن حقنة البرد

وأضاف المركز أن استخدام مسكنات الآلام أيضا تؤدي لمشاكل عديدة في جسم الإنسان وتحديدا من يعانون من أمراض الكبد والقلب والسكري والربو.

حقنة البرد
حقنة البرد

يذكر أن هذا هذا المركز قد تم إنشاؤه من قبل وزارة الصحة والسكان من أجل العمل على تحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية للمريض في مصر، من خلال التواصل الدائم معهم وإعلامهم بكل جديد خاص بالأدوية والأمراض وطرق علاجها.

وانتشرت العديد من الأقاويل خلال الأيام الماضية عن انتشار فيروس كورونا بشكل كبير في مصر، وهو ما تم نفيه من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. Mosaad يقول

    طب واللي معهوش حق الكشف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.