وزارة الصحة المصرية| تُعلن عن إنشاء إدارة لقياس رضا المُنتفعين من منظومة التأمين الشاملة

لا تزال رؤية الحكومة المصرية الخاصة بتقديم كافة أشكال الدعم والتامين الصحي للمواطن المصري مستمرة، ويأتي ذلك في إطار رؤية شاملة تبنتها الدولة لكي ترتقي بمستوى الخدمات المدعومة المُقدمة للمواطن ومنها قطعاً الخدمات الصحية، وجاءت منظومة التأمين الصحي الشامل لكي تُعطي مثلاً واضحاً على الحرص الحكومي لتحقيق هذا الهدف، وفق منظومة كاملة ترفع العب المادي الذي يترتب عن الخدمة الصحية خاصة على الطبقات الوسطى والأكثر احتياج، وجاءت منظومة التأمين الصحي الشاملة متضمنة عنصري الجودة العالية بالخدمة الصحية فضلاً عن انخفاض التكلفة كأساس لتقديم هذه الخدمة وفق تلك المنظومة الجديدة والمبتكرة.. وأيضاً حرصت وزارة الصحة بمصر وهي تُقدم خدمة التأمين الصحي الشامل أن تتابع رأي المواطن وفق جزء مهم واستراتيجي من تطوير تلك المنظومة، عبر إنشاء إدارة لقياس رضا المنتفعين .. فما هي التفاصيل.

الصحة المصرية تقيس رضا المنتفعين بالتأمين الصحي الشامل

حيث أكد مدير مشروع التأمين الصحي الشامل التابع لوزارة الصحة المصرية الدكتور أحمد السبكي، أن الوزارة ممثلة في إدارة التأمين الصحي الشامل وضعت منظومة تحرص من خلالها للوصول المباشر لكل منتفع من خدمة التأمين، وذلك لكي تفتح قناة اتصال دائمة معه تتعرف من خلالها على مدى الرضا المتحقق له من تقديم الخدمة، وأيضاً التعرف على جميع المقترحات والشكاوى أيضاً التي قد يتقدم بها المنتفع من التأمين الصحي الشامل.

وفي إطار ذلك أكد الدكتور السبكي إنشاء إدارة متخصصة من قبل منظومة التأمين الصحي الشامل تحت مُسمى ” إدارة رضاء المنتفعين” وتم تعيين 80 مسئول حتى الآن بكل وحدة صحية عن تلك الإدارة، وتخصيص رقم للخط الساخن يحمل 15344 من خلاله يتواصل المواطن بشكل سريع وسهل مع الإدارة بهدف تيسير وتسهيل كافة الإجراءات وتذليل جميع العقبات أمامه والاستماع بشكل كامل ومباشر لكافة مقترحاته.

وتأتي تلك الخطوات من قبل وزارة الصحة المصرية ضمن مشروع أكبر يهدف لتعميم المنظومة الطموحة للتأمين الصحي ليشمل جميع المصريين وفق أسس ومقاييس عالمية من جودة الخدمة الصحية وبتكلفة يتحملها المواطن، ترفع وتخفف عنه عبء التكلفة المادية الباهظة للخدمات الصحية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.