وزارة الصحة السعودية توفر سوار الكتروني لمصابي كورونا تعرف على استخداماته الهامة

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن سوار إلكتروني لمصابين فيروس كورونا كوفيد 19، والهدف منه أن يتابع الطبيب حالات المصابين والاطمئنان عليهم، ومعرفة مدى التزامهم، والحجر الصحي، وإذا ما كانوا ينفذون التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية من أجل القضاء على فيروس كورونا كوفيد 19.

المتحدث باسم وزارة الصحة يشرح فائدة سوار كورونا الالكتروني الحديث

وأوضح الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس الموافق 28 رمضان 1441 هجريًا الموافق 21 مايو 2020 أن السوار الإلكتروني المستخدم في تتبع حالات الاصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 في السعودية يقدم مجموعة من الخدمات النوعية الأخرى مثل الرعاية لفئات محددة مستهدفة. وهي خطوة تكنولوجيا من أجل محاولة القضاء على تفشي الوباء.

جوجل وآبل يطرحان التطبيق الأول لإبلاغك بوجود مصاب كورونا بجوارك

ويأتي ذلك في اطار استخدام مجموعة من التطبيقات التكنولوجية التي تحارب فيروس كورونا وتحاول تطبيق الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية مثل تطبيق توكلنا. حيث أصدر تطبيق توكلنا الذي اعتمدته وزارة الصحة لاستخراج تصاريح التنقل إلكترونيًا، إعلانًا عن مجموعة من الخدمات الجديدة التي يمكنك أن تحصل عليها منها قريبًا على تصاريح التنقل، ومن أبرز تلك الخدمات التحذير من الاقتراب من المصابين بفيروس كورونا كوفيد 19 وكذلك تصريح رياضة المشي في الشوارع الآمنة الخالية من الفيروس.
توكلنا يوضح هل ممكن السفر من جدة إلى مكة والعودة مرة أخرى في حظر التجول

أولًا تطبيق توكلنا يعلن عن تصريح رياضة المشي في الشوارع الخالية من فيروس كورونا

وأوضح تطبيق توكلنا أنه في الوقت الحالي له مجموعة من التصاريح التي يوفرها أبرزها تصريح التموين داخل الحي، وتصريح التموين الطاريء، وتصريح العمل، وتصريح مؤقت للسائق، وتصريح موعد طبي. ومن القريب جدًا سيصدر تصريح رياضة المشي لمدة ساعة واحدة يومية داخل الحي الذي يسكنه كل شخص. وكذلك تصريح الحالات الإنسانية للتنقل والحركة خارج وداخل المدن.

تطبيق توكلنا المتخصص من وزارة الصحة لاستخراج تصاريح التنقل
تطبيق توكلنا المتخصص من وزارة الصحة لاستخراج تصاريح التنقل

وأشار تطبيق توكلنا إلى أنه من القريب جدًا أن يوفر خدمات تتمثل في خدمة العزل المنزلي من خلال الربط بالأساور الذكية بدلًا من العزل في المحاجر الصحية، وكذلك خدمة عرض مخالفات منع التجول والاعتراض عليها، وخدمة طلب سيارة الإسعاف، وخدمة التحذير عند الاقتراب من المخالطين، والمصابين بفيروس كورونا كوفيد 19.

رابط توكلنا التطبيق المخصص لاصدار تصريح تنقل وقت حظر التجول في السعودية وكيفية التسجيل فيه واستخدامه

تطبيق توكلنا سيوفر قريبًا خدمة الكشف الذاتي للمصابين بفيروس كورونا كوفيد 19

وأعلن تطبيق توكلنا أنه سيوفر أيضًا خدمة الكشف الذاتي للأشخاص الذين ظهر عليهم علامات اشتباه الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 وكذلك خدمة الإبلاغ عن الحالات التي تخالف منع التجول. وكذلك خدمة المساعد الافتراضي، بالإضافة إلى كثير من الخدمات الأخرى المميزة والمتنوعة. وشدد تطبيق توكلنا على أنه يستطيع تحديد موقع السكن بصورة دقيقة كاملة وهذا هو الطريق الأفضل للاستفادة من تصاريح التنقل وخدمات تطبيق توكلنا. فهو لا يعطي المستخدمين مخالفات آلية عند تجاوز المدة المحددة للتصريح بل إن تطبيق العقوبات النظامية سيكون من اختصاص وزارة الداخلية.

تطبيق توكلنا يوضح كيفية استخراج تصاريح تنقل الأطفال في وقت حظر التجول

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.