وزارة الصحة السعودية توضح سبب تراجع كورونا عالميًا رغم احتفاظه بقوته للعدوى

قال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، أن فيروس كورونا مازال محتفظًا بقوته، ولم يطرأ عليه أي تغيير، وفق ما هو متداول علميًا بين علماء متخصصين عالميين في مجال الفيروسات.

المتحدث باسم وزارة الصحة السعودي: فيروس كورونا مازال قوي وينقل العدوى بين البشر

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية في المؤتمر الصحفي المتخصص بمتابعة أحوال فيروس كورونا كوفيد 19 في السعودية، اليوم الأربعاء الموافق 20 مايو 2020، أن الفيروس مازال قويًا ويستطيع إصابة عدوى البشر، ويعرضهم لأعراض حرجة جدًا بل والوفاة.

المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية: انخفاض انتشار كورونا عالميًا سببه الاجراءات الاحترازية والسلوك الصحي

وتابع الدكتور العبد العالي أن فيروس كورونا كوفيد 19 ضعف انتشاره على المستوى الدولي عما كان عليه في بدايته، وهذا ليس بالضرورة نتيجة لتغيير في نمط وأطوار الفيروس القاتل، ولكن السبب وراء ذلك يمكن إرجاعه إلى الاجراءات الاحترازية والسلوك الصحي والتدابير الوقائية التي بدأ ينفذها الجميع في جميع دول أنحاء العالم.

المتحدث باسم صحة السعودية: الأطفال هم الأكثر نشرًا لمرض فيروس كورونا لهذه الأسباب

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية أن نقل العدوى من الأطفال ثم من الآخرين يعتبر عالي جدًا لأنهم يكونوا متواجدين بصورة قريبة جدًا بأقاربهم، وأقرانهم، وعادة لا يتقيدون باجراءات التباعد الاجتماعي أو لمس الأسطح والأشياء التي ربما تكون لوثها الفيروس لذلك لابد من الاهتمام بنظافتهم وتطهير أياديهم بالكحول أو بالماء والصابون بصورة مستمرة حتى لا يكونوا السبب في الانتقال الدائم لعدوى فيروس كورونا كوفيد 19.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.