وزارة الصحة السعودية تكشف الستار عن تفاصيل المرحلة الثالثة من فحص كورونا وكيفية تنفيذها

كشفت وزارة الصحة السعودية عن تفاصيل المرحلة الثالثة من فحصها الموسع لفيروس كورونا كوفيد 19، وعن الآلية التي سيتم بها تقييم معدل الانتشار العام للفيروس في المملكة. مع الاستمرار في تطبيق الاجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية من أجل محاولة احتواء فيروس كورونا في البلاد للحفاظ على صحة المقيمين والمواطنين السعوديين والحفاظ على سلامتهم الصحية.

وزارة الصحة توضح كيفية تطبيق المرحلة الثالثة من فحوصات فيروس كورونا كوفيد 19

قالت وزارة الصحة السعودية أن المرحلة الثالثة من فحص فيروس كورونا كوفيد 19 لن يتم داخل البيوت، أو يكون هناك زيارات للمساكن، ولكن سيتم إنشاء مجموعة من المنافذ من أجل عمل الفحوصات الفيروسية لفيروس كورونا كوفيد 19.

وأوضحت الصحة السعودية أن المراكز الخاصة بفحص فيروس كورونا ستكون في مراكز فحص الأشخاص داخل السيارات من خلال مراكز مخصصة تم إنشاءها في العديد من المدن السعودية. بالإضافة إلى عمل فحص للفيروس في مراكز الرعاية الصحية الأولية.

المرحلة الثالثة لفحص فيروس كورونا سيتم حجزها الكترونيًا

وأوضحت وزارة الصحة أنه سيتاح عن طريق مجموعة من التطبيقات الإلكترونية على شبكة الإنترنت للمقيمين والمواطنين السعوديين حجز مواعيد من أجل عمل العينات بأنفسهم من خلال تلك التطبيقات.

وزارة الصحة تكشف ملامح المرحلة الثالثة من فحوصات فيروس كورونا وكيفية تطبيقها
وزارة الصحة تكشف ملامح المرحلة الثالثة من فحوصات فيروس كورونا وكيفية تطبيقها

جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من الفحص الموسع لفيروس كورونا في السعودية، كان ولا يزال يتم من خلال مجموعة من الفرق الطبية الميدانية المدربة التابعة لوزارة الصحة، ومهمتها أن يجروا مسح نشط للسكان في الأحياء المكتظة بالسكان.

كما يدخلون إلى مقرات الإسكان الخاصخة بالعمالة داخل المدن، مع توسيع فحوصات. وعاد ذلك بجور فعال جدًا في تسجيل الاصابات الأكثر، وساعد بفضل الله تعالى في سرعة احتواء فيروس كورونا بشكل أسرع وأفضل.

الصحة: بدأنا تنفيذ المرحلة الثالثة من الكشف والفحص لفيروس كورونا من يوم 10 رمضان

وأوضحت وزارة الصحة أن المرحلة الثالثة من فحص كورونا في السعودية بدأ من يوم 10 رمضان المبارك. وتم اختيار مجموعة من عينات مجتمعية من الذين أجروا تحليل كورونا عبر تطبيق موعد لإجراء الفحوصات من خلال المراكز الصحية.

وتؤكد وزارة الصحة أن المسحات النشطة لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 مازالت مستمرة. وهذا السبب كنوع من الاجراءات الاحترازية والاستباقية. فالوزارة تواصل المسح النشط وبصورة مكثفة تنفيذًا لاجراء التصدي للتفشي العالمي، وتسعى للوصول إلى حالات الإصابة بفيروس كورونا في وقت مبكر ليحصل على المريض على الرعاية الصحية والطبية المناسبة له، وهذا من شأنه أن يوقف انتشار الوباء بفضل الله تعالى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.