وزارة الصحة السعودية تعلن عن اكتشاف 1088 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأحد الموافق 19 أبريل 2020، عن عدد الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، حيث أعلنت الوزارة في تقريرها اليوم أن عدد الإصابات الجديدة اليوم قد بلغ 1088 حالة، ليصبح إجمالي عدد الحالات المكتشفة بالمملكة 9362 حالة.

وزارة الصحة السعودية تعلن عن اكتشاف 1088 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا 1

وقد سجلت مكة المكرمة أعلى الإصابات ب 250 حالة تلاها مدينة جدة 210 حالة، والدمام 194 حالة والمدينة المنورة 177 حالة.

اقرأ أيضا: الجوازات السعودية توضح فترة تمديد تأشيرة الزيارة…والعقوبة الخاصة بتصاريح الخادمات

الصحة السعودية تعلن عن اكتشاف 1122 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا

وترجع الزيادة في أعداد الحالات اليومية التي يتم تسجيلها في المملكة إلى قيام الأطقم الطبية بعمل مسح شامل للمواطنين والمقيمين في المملكة عن طريق عمل زيارات ميدانية لهم والكشف عليهم لاكتشاف الحالات مبكرا والعمل على علاجها وعمل العزل الطبي اللازم لمواجهة انتشار المرض في السعودية والقضاء عليه نهائيا.

وقد أوضح وزير الصحة في المؤتمر الذي عقد منذ قليل أن عدد الحالات الحرجة الموجودة بالعناية المركزة يبلغ 93 حالة، وأشار إن 83 بالمائة من الإصابات المكتشفة لغير السعوديين و17 بالمائة فقط لسعوديين.

يذكر أنه منذ اكتشاف فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في عدد من دول العالم بدأت الكثير من الدول في اتخاذ عدد من الإجراءات والتي من أهمها وقف حركة الطيران الداخلي والخارجي وفرض حظر التجول في المناطق التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا، في محاولة من الحكومات إلى تقليل أعداد المصابين بالفيروس عن طريق التباعد الاجتماعي، وفرض السيطرة على الفيروس للقضاء عليه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.