وزارة الصحة السعودية تعلن عدد حالات كورونا اليوم والوفيات والمتعافين الجدد

يتابع المجتمع السعودي بصورة يومية الأعداد التي تعلنها وزارة الصحة السعودية من حالات الإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19 المستحجد، وحالات الوفيات، وحالات التعافي الجديدة. وفي هذا التقرير سنتطرق إلى هذا الأمر. حيث أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء الموافق 19 مايو 2020، عن تسجيل 2509 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وزارة الصحة تعلن أعداد المصابين والمتوفين بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء 19 مايو 2020

وقال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، في المؤتمر الصحفي الدوري للحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية، أن مجمل الحالات في المملكة العربية السعودية وصل إلى 59854 حالة حتى الآن، بينهم 27891 حالة نشطة، ويوجد منهم 251 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المناسبة.

عدد وفيات اليوم في السعودية 9 وفيات وبهذا يصل الاجمالي إلى 329 حالة

وأوضح أنه تم تسجيل 2886 حالة تعافي من فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد وبهذا يصل مجموع المتعافين إلى 31634 حالة. بينما بلغ عدد المتوفين 9 وفيات اليوم في المملكة العربية لاسعودية، وبهذا يصل إجمالي عدد الوفيات في السعودية إلى 329بسبب فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد.

ما هو فيروس كورونا؟

فيروسات كورونا هي سلالة واسعة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان. ومن المعروف أن عدداً من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر أمراض تنفسية تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد وخامة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس). ويسبب فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً مرض كوفيد-19.

ما هو مرض كوفيد-19؟

مرض كوفيد-19 هو مرض معد يسببه آخر فيروس تم اكتشافه من سلالة فيروسات كورونا. ولم يكن هناك أي علم بوجود هذا الفيروس الجديد ومرضه قبل بدء تفشيه في مدينة ووهان الصينية في كانون الأول/ ديسمبر 2019. وقد تحوّل كوفيد-19 الآن إلى جائحة تؤثر على العديد من بلدان العالم.

ما هي أعراض مرض كوفيد-19؟

تتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض كوفيد-19 في الحمى والسعال الجاف والتعب. وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو ألم الحلق، أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً. ويصاب بعض الناس بالعدوى ولكن لا تظهر عليهم سوى أعراض خفيفة جداً. ويتعافى معظم الناس (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج في المستشفى. وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 5 أشخاص يصابون بعدوى كوفيد-19 حيث يعانون من صعوبة في التنفس. وترتفع مخاطر الإصابة بمضاعفات وخيمة بين كبار السن، والأشخاص الذين يعانون مشاكل طبية أصلاً، مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب والرئتين، أو داء السكري، أو السرطان. ولكن أي شخص يمكن أن يُصاب بعدوى كوفيد-19 المصحوبة بأعراض شديدة. وحتى الأشخاص المصابين بأعراض كوفيد-19 الخفيفة جداً يمكن أن ينقلوا الفيروس إلى غيرهم. ويجب على جميع الأشخاص المصابين بالحمى والسعال وصعوبة التنفس الحصول على العناية الطبية، أياً كانت أعمارهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.