وزارة الصحة السعودية تزف نبأ سارّ للسعوديين لأول مرة منذ انتشار وباء كورونا وتناشد المواطنين

طالبت وزارة الصحة السعودية، المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة، بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، تزامنًا مع بدء العودة للحياة الطبيعية ورفع حظر التجوال، ومن أبرز تلك الإجراءات ارتداء الكمامات في الأماكن العامة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وترك مسافة لا تقل عن متر ونصف بين كل فرد والأخر، وعدم الاستهتار بتطبيق تلك الإجراءات منعًا لتفاقم أعداد الإصابات.

وتطالب المواطنين بزيارة عيادات “تطمن”

يأتي هذا في الوقت طالبت فيها وزارة الصحة، المواطنين والمقيمين، بزيارة عيادات “تطمن” المنتشرة في جميع مناطق المملكة المخصصة لمن تظهر عليهم أعراض كورونا مثل ارتفاع درجة الحرارة، مع العلم بأن تلك العيادات مفتوحة أمام الجميع خلال الـ 24 ساعة طوال الأسبوع، فضلاً عن تواصل حملة الفحوصات الطبية والتحاليل.

وتصدر البيان اليوم الجديد بإصابات كورونا

ومن ناحية أخرى، حمل بيان وزارة الصحة السعودية الخاص بحالات إصابات كورونا الجديد في المملكة، عن بشرى سارّة هي الأولى منذ انتشار الوباء المستجد، وهي الخاصة بحالات التعافي التي سيجلت رقمًا قياسيًا، لتُسجل أعلى معدل شفاء بواقع 4045 حالة تعافي، ليصل إجمالي المتعافين 105175 حالة.

الصورة

وانخفاض ملحوظ مستمر في إعداد الإصابات

أما عن حالات الإصابات الجديدة بكوفيد- 19 اليوم الاثنين 22 يونيو 2020، فقد تم تسجيل 3393 حالة إصابة جديدة، ليُصبح الإجمالي 161005 حالة، وهو ما يعكس انخفاض أعداد الإصابات لليوم الرابع على التوالي، كما تم تسجيل 40 حالة وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 1307 حالة وفاة، بينما بلغت عدد الحالات النشطة 54523 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 2045 حالة .

قد يعجبك ايضا

2 تعليقات
  1. علاء عبد الرازق زايد يقول

    وفقكم الله وسدد خطاكم وحفظ الله الملك الغالى وولى عهده الامين وحفظ الله بلدنا المملكه السعوديه وقاداتها وشعبها من كل سوء ..انتم تستحقون كل خير.

    1. محمد سيد أحمد يقول

      اللهم آمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.