وزارة الشؤون الإسلامية تكذب شائعة تحديد تاريخ معين لعودة الصلوات بالمساجد

نفت وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، الشائعات التي تم تداولها عبر المواقع الإلكترونية والصفحات المختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي، حول تحديد تاريخ لعودة صلاة الجمع والجماعات إلى المساجد، وذلك في إطار حرصها على توضيح الحقائق للسعوديين.

وزارة الشؤون الإسلامية تكذب شائعة تحديد تاريخ معين لعودة الصلوات بالمساجد 1

تعليق الصلاة بالجوامع والمساجد مستمر

وأكدت وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، في تغريدة عبر الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: أنه لا صحة لما تم تداوله عن تحديد تاريخ محدد لعودة الصلوات الخاصة بالجمع والجماعة إلى المساجد والجوامع مرة أخرى، مشيرة إلى أن تعليق الصلاة بالجوامع والمساجد مستمر.

وزارة الشؤون الإسلامية تكذب شائعة تحديد تاريخ معين لعودة الصلوات بالمساجد 2

عمليات الصيانة والتنظيف والتعقيم  ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها الوزارة

وأوضحت “الشئون الإسلامية” بالسعودية، أن عمليات الصيانة والتنظيف والتعقيم  تأتي في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الوزارة خلال الفترة الماضية لمنع انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19″، لافتة إلى أن ما يحدث ليس له علاقة بما جرى تداوله حول تحديد موعد لإعادة فتح المساجد  الجوامع.

غلق الحرمين المكي والنبوي في رمضان
غلق الحرمين المكي والنبوي في رمضان بسبب كورونا

يشار إلى أن هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية كانت قد أصدرت قرارًا رقم ( 247 ) في 22 / 7 / 1441 هـ ، بالاكتفاء برفع أذان الصلوات الخمس فى المساجد، ووقف صلاة الجمعة والجماعة فى المساجد، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والإحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، والسيطرة على خطورته المتمثلة في سرعة انتقال العدوى بين الناس بما يهدد أرواحهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.