وزارة الزراعة تكشف عن خطة جديدة لتخفيض أسعار المحاصيل

في إطار خطة وزارة الزراعة المصرية لتخفيض أسعار الخضروات والفواكه على المواطنين في فصل الشتاء، كشف رئيس الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية، المهندس محمود عطا، عن خطة جديدة من الوزارة لتخفيض الأسعار.

خطة وزارة الزراعة لتخفيض أسعار المحاصيل

وقال رئيس إدارة البساتين والحاصلات الزراعية، إن الإدارة قامت بوضع خطة جديدة، أكده أنه سيجري طرحها أمام وزير الزراعة السيد القصير.

ولفت عطا، إلى أن الخطة تعتمد على خلق علاقة بين المنتج والمستهلك مباشرة دون وسيط، معتبرا أنها ستساعد على “تخفيض الأسعار”، مضيفا:

“سيتم تنفيذ الخطة من خلال منافذ وزارة الزراعة والتموين والغرف التجارية، على أن تشمل الخطة الطماطم وباقي السلع الزراعية”.

الزراعة تكشف أسباب ارتفاع أسعار الطماطم

وعن أسعار الطماطم في الأسواق، أشار رئيس الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية، إلى أن الارتفاع في أسعار الطماطم في مثل هذا الوقت، يحدث دائمًا بين “العروات”.

موعد انخفاض أسعار الطماطم

وشدد مسئول وزارة الزراعة على أن الأسعار ستنخفض في نهاية الشهر الجاري وأول فبراير المقبل، مكررا تأكيده بأن الانخفاض والارتفاع في الأسعار يحدث مع بداية ونهاية كل عروة من عروات زراعات الطماطم وفاصل العروات، حسب تعبيره.

وأكد المهندس محمود عطا، أنَّ أسعار الطماطم ليست وحدها من تتأثر بسبب العروات، مشيرا إلى أنها مثل غيرها من المحاصيل. واعتبر أن هذا الارتفاع “قد يكون سببه الوسطاء”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.