وزارة الري تكشف حالة الأمطار على دول حوض النيل..صور

كشف مركز التنبو بالفيضان عن التابع لوزارة الموارد المائية والري عن حالة الأمطار خلال الأيام المقبلة على منابع حوض النيل المختلفة في ظل حلول فصل الصيف، حيث يرغب قطاع كبير من المواطنين في معرفة المناطق التي يمكن أن يهطل عليها أمطار خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة في مصر خلال الأيام الماضية.

حالة الأمطار في دول حوض النيل

وبحسب ما أعلن عنه مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري الخاص بحالة الأمطار أن الأمطار ستكون من خفيفة إلى غزيرة على مدار الأيام القليلة المقبلة بحسب الخرائط الخاصة بالهيئة التي تم الإعلان عنها والتي سنقدمها لكم من خلال الصور المقبلة.

سقوط الأمطار الفترة المقبلة
الأمطار في دول حوض النيل

وزارة الري تكشف حالة الأمطار على دول حوض النيل..صور 1 وزارة الري تكشف حالة الأمطار على دول حوض النيل..صور 2

حالة الأمطار الأربعاء 

  • يحل على الهضبة الإثيوبية يوم الأربعاء أمطار من خفيفة إلى غزيرة من 3 إلى 25 مم، ومن المتوقع أن تهطل الأمطار في ذلك اليوم على منطقة المستنقعات تكون من خفيفة لغزيرة وشدتها من 3 لـ 15 مم.

حالة الأمطار الخميس

  • ويحل على الهضبة الإثيوبية أمطار من خفيفة إلى غزيرة شدتها تكون من 3 لـ 30 مم، ومن ثم تهطل الأمطار في منطقة المستنقعات من خفيفة إلى غزيرة من 3 لـ 20 مم.

حالة الأمطار الجمعة

وبخصوص الأمطار يوم الجمعة فمن المتوقع أن تشهد الهضة الاستوائية أمطار من خفيفة إلى غزيرة شدتها تكون من 3 لـ 35 بينما تكون شدتها من 3 لـ 25 على منطقة المستنقعات.

وأعلنت وزارة الموارد المائية أنه وفقا للخرائط والنماذج الرياضية التي تم نشرها تؤكد عدم هطول أي أمطار على مصر خلال الأيام الثلاث المقبلين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.