وزارة الري ترفع حالة الطوارئ وتعلن استعدادها للنوات القادمة

في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لمواجهة الأزمات والمشاكل التي قد تحدث بسبب السيول وسوء الأحوال الجوية، أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن رفع حالة الطوارئ لمواجهة النوات القادمة على البلاد، وخصوصا نوة المكنسة.

استعدادات وزارة الري لمواجهة النوات القادمة

استعدادا لمواجهة النوات القادمة، رفعت وزارة الموارد المائية والري، حالة الطوارئ بجميع محطات المياه التابعة لها، وذلك بالإضافة إلى المتابعة الدورية للمجاري المائية، ومتابعة المناسيب وسحب المياه الفائضة في الأراضي الزراعية أولا بأول.

كما أشارت الوزارة إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة فترات السيول والتعامل معها، وذلك من خلال التنسيق مع جميع محافظات الجمهورية، بتكليف مسئول من كل محافظة، وتشكيل غرف عمليات فرعية بالمحافظات المتوقع تساقط الأمطار بها خلال الفترة المقبلة، وتتواصل الغرف الفرعية بغرفة عمليات مركزية للمتابعة المستمرة.

بالإضافة لذلك يتم استمرار العمل على الانتهاء من تطهير شبكات الترع والمصارف، كما يتم بالتعاون مع المحافظات والجهات المعنية، المتابعة الدورية المستمرة لاستكمال أعمال مخرات السيول.

وتعتبر منظومة الإنذار المبكر، والتي أنشأتها الوزارة للتنبؤ بالأمطار، هي السبيل لتحديد كمية الأمطار ومدى شدتها، وبناء عليه تقوم الوزارة بالتنسيق مع المحافظات والجهات المعنية في اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة السيول، والحد من الآثار التدميرية المترتبة عليها، ومن خلال وحدة التنبؤ بالأمطار، يتم تحديد مدى قوة الأمطار، وذلك لسرعة خفض منسوب المياه بالترع والمصارف، منعا لحدوث مشاكل لمستخدمي شبكات المجاري المائية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.