وزارة الداخلية: على جميع مالكي السيارات بتلك المحافظات التوجه فوراً إلى إدارات المرور

في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق قواعد قانون المرور بشكل متطور وتنفيذ منظومة مرورية إلكترونية بمختلف محافظات الجمهورية، فقد ناشدت وزارة الداخلية جميع مالكي السيارات والمركبات من أصحاب اللوحات التي تحمل أرقام وحروف بالتوجه إلى إدارات المرور التابعين لها على مستوى الجمهورية، لكي تقوم إدارة المرور المختصة باستبدال تلك اللوحات بلوحات أخري مؤمنه.

محافظات المرحلة الأولي التي سيتم فيها استبدال لوحات معدنية قديمة إلى لوحات أخرى مؤمنة:-

أعلنت وزارة الداخلية بأن المحافظات التي سيتم فيها البدء باستبدال اللوحات المعدنية القديمة والمكونة من حروف وأرقام إلى لوحة أخري مؤمنة (حروف وأرقام) (الملصق الإلكتروني الجديد)  والتي تمثل المرحلة الأولي تمهيداً لتعميمها على كافة محافظات الجمهورية هي ما يلي:-

القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الوادي الجديد، بورسعيد، السويس، الاسماعيلية، جنوب سيناء، شمال سيناء، مطروح، البحر الأحمر، أسوان، أسيوط).

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه بعد أن يتم الانتهاء من تركيب اللوحات المعدنية المؤمنة بتلك المحافظات سوف يتم تعميمها على باقي محافظات الجمهورية.

وأضافت وزارة الداخلية، بأن هذه اللوحات المعدنية المؤمنة (الملصق الإلكتروني الجديد) سوف تؤدي إلى تطبيق قواعد المرور بشكل متطور يؤدي إلى التيسير على كافة مستخدمي الطرق، حيث سيتم إدارة الحركة المرورية على الطرق بشكل علمي يؤدي إلى رفع مستوى السلامة المرورية بما يؤدي إلى تحقيق الهدف الرئيسي لوزارة الداخلية بصفة خاصة والحكومة بصفة عامة في الحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين والعمل على تحقيق الانضباط على الطرق.

كذلك فإن المنظومة المؤمنة التي سوف يتم تطبيقها ستؤدي إلى التعرف على المركبات المبلغ عن سرقتها بشكل أسرع، حيث سيتم ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور بشكل إلكتروني.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.