وزارة الداخلية دفع المخالفات المرورية وطريقة الاستعلام عنها

خدمة وزارة الداخلية دفع المخالفات المرورية عبر طرق السداد التي توفرها الوزارة، بعد الاستعلام عن مخالفات المرور ومعرفة قيمة المخالفة المطبقة على رقم المركبة أو رخصة القيادة، وهي من الخدمات الإلكترونية التي يستفيد بها المواطنين والمقيمين في دولة الكويت، وتتوافر كذلك على رابط بوابتها الإلكترونية، في إطار سعي الحكومة الكويتية لتسهيل عمليات الاستعلام والسداد اليدوي أو الإلكتروني  للنفقات بما يوفر وقت ومجهود طالبي الخدمة.

أشارت وزارة الداخلية الكويتية لطرق دفع المخالفات المباشرة والغير مباشرة أو ما يعرف باسم أمر الصلح، من خلال عدة طرق، وتشمل أقسام تحقيق المخالفات المرورية المنتشرة في المحافظات الكويتية، ومراكز الخدمة المعتمدة للوزارة، والطريقة الثالثة هي التحصيل الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، من خلال موقع وزارة الداخلية الكويتية آو موقع إدارة المرور.

رابط وزارة الداخلية دفع المخالفات في الكويت

أضافت الوزارة انه في بعض الحالات يكون هناك حاجة لمراجعة الإدارة العامة للمرور في شأن المخالفات المرورية الجسيمة، بسبب توقيع عملية السحب الإداري لرخصة المركبة أو اللوحات المعدنية أو حتى رخصة القيادة، حيث تستكمل الإجراءات ويتم سداد المخالفة وفق أمر الصلح الصادر بهذا الشأن، ووفرت الوزارة رابط دفع المخالفات على موقعها الرسمي لسهولة الوصول الى الخدمة.

أيضا توفر وزارة الداخلية إمكانية تحميل المخالفات غير المباشرة للمحكمة في حالة وجود سبب قوي ومقنع، وحال انتهاء إجراءا التقاضي يقوم المخالف بسداد قيمة المخالفة أو تقديم اعتراض أو نقض على الحكم.

استعلام مخالفات المرور في الكويت

لاكتمال الخدمة يجب معرفة المخالفات المسجلة على رقم الهوية أو الإقامة، من خدمة وزارة الداخلية المقدمة للأفراد او المؤسسات، استعلام عن مخالفات المرور وبعد يتم ادخال البيانات المطلوبة ومنها رقم المركبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.