وزارة الداخلية تُناشد مالكي السيارات بتركيب الملصق الإلكتروني

ناشدت وزارة الداخلية السادة المواطنين من مالكي السيارات بكافة أنواعها التوجه إلى إدارة المرور التابعين لها وذلك لتركيب الملصق الإلكتروني، واستبدال اللوحات المعدنية، وقد ناشدت الوزارة فى البيان الرسمي الذى نشرته اليوم على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بأن الهدف من تركيب الملصق الإلكتروني هى تنفيذ استراتيجية الوزارة التى تهدف لتطبيق قواعد المرور على نحو متطور يعمل على تيسير كافة مستخدمي الطرق من خلال إدارة الحركة المرورية إلكترونياً وبطريقة عملية.

وأن الهدف من استراتيجية الوزارة هو الحفاظ على الأرواح والممتلكات، وتحقيق الانضباط على الطرق، وذلك تمهيداً لتطبيق منظومة مرورية إلكترونية متكاملة، وأن الوزارة تهيب بالمواطنين من مالكي السيارات بكافة أنواعها سرعة التوجه بالمركبة إلى إدارة المرور التابعين لها لتركيب الملصق الإلكتروني بدون الانتظار لموعد الفحص وتجديد الترخيص للمركبة.

كما تناشد وزارة الداخلية المواطنين مالكي السيارات والتي تحمل لوحات معدنية قديمة عبارة عن أرقام فقط بالتوجه لإدارة المرور واستبدالها بلوحات معدنية مؤمنة عبارة عن حروف وأرقام.

كما أن الوزارة تناشد السادة مالكي الدراجات البخارية والتي تحمل لوحات معدنية قديمة عبارة عن أرقام فقط بضرورة التوجه إلى إدارة المرور التابعين لها واستبدالها بلوحات معدنية مؤمنة عبارة عن حروف وأرقام.

تأتي هذه الخطوة من جانب وزارة الداخلية تمهيداً لتنفيذ منظومة مرورية إلكترونية متكاملة على غالبية الطرق السريعة من خلال منظومة النقل الذكي والتي من خلالها يمكن معرفة أماكن الكثافات المرورية، وتوجيه قائدي السيارات لأفضل الطرق البديلة، وكذلك تساهم فى ضبط السيارات المسروقة فى حالة مرورها على إحدي نقاط المنظومة، ويتم ذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني بمركز معلومات المرور إلكترونياً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.