وزارة الداخلية السعودية| توضيحات مهمة خلال أيام عيد الفطر المبارك

أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن توضحيات مهمة خلال أيام عيد الفطر المبارك في ظل تطبيق التدابير الاحترازية لمواجهة انتشار وتفشي فيروس كورونا الذي حصد ألاف الأرواح وملايين الإصابات في أنحاء العالم، حيث أكّد المتحدث الرسمي باسم الوزارة، المقدم طلال شهلوب، استمرار السماح للأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة وفق الإجراءات والتعليمات، والاشتراطات المنظمة لذلك، والمعلن عنها مسبقًا للعمل خلال أيام عيد الفطر المبارك.

توضيحات مهمة خلال أيام عيد الفطر المبارك

وزارة الداخلية السعودية| توضيحات مهمة خلال أيام عيد الفطر المبارك 1
توضيحات مهمة خلال أيام عيد الفطر المبارك

خدمات وزارة الداخلية متاحة عبر منصة أبشر

وأضاف شلهوب أن خدمات وزارة الداخلية سوف تكون متاحة خلال أيام العيد عبر منصة أبشر التي تقدم أكثر من 200 خدمة إلكترونية، ويمكن للمواطنين والمقيمين الاستفادة من خدمات الوزارة أو القطاعات الأمنية المختلفة من خلال المنصة التي يستفيد منها نحو 15 مليون مستفيد.

وأوضح ان المطاعم سوف يستمر نشاطها خلال العيد من الساعة 6 صباحًا وحتى الـ10 مساء من خلال تقديم خدماتها عبر التوصيل فقط، وأشار شلهوب إلى أن الأرقام ذات الصلة بالحالات الطارئة ستكون على الرقم 999 في مختلف مناطق المملكة، وعلى الرقم 911 في منطقة مكة المكرمة، وستكون هذه الأرقام متاحة على مدار الساعة لتلقي البلاغات بشأن مخالفات منع التجول ومخالفات لائحة الحد من التجمعات.

وسيتولى رجال الأمن متابعة الالتزام التام بالتعليمات والقرارات بخصوص منع التجول ومنع التجمعات  في الأحياء السكنية ومواقع الاستراحات والمناطق العامة، كذلك في القرى والهجر لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحق المخالفين.

وأكد شلهوب على ضرورة الالتزام باجراءات التباعد الاجتماعي وفقًا لما ورد في لائحة الحد من التجمعات المعلنة من قبل الوزارة في الـ14 من رمضان الجاري والمتضمنة منع لعدد خمسة أشخاص فأكثر.

ويُذكر أن أوزارة الداخلية بدأت  بنطبيق منع التجول الكامل بداية من الساعة 5 عصر اليوم الجمعة وذلك في مدن ومناطق المملكة كافة حتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال 1441هـ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.