وزارة الداخلية السعودية توضح عقوبات تجمع المتسوقين أو العاملين داخل وخارج المحلات التجارية

أعادت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية التذكير وتسليط الضوء على عقوبات تجمع المتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحلات التجارية بما يتجاوز العدد المسموح به بموجب القرارات والتدابير الإحترازية المطبقة في المملكة لمواجهة انتشار فيروس مورونا المستجد، ونشرت الوزارة اليوم الجمعة، مقطع فيديو توعوي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مبينة العقوبات التي يتم إيقاعها بحق المخالفين.

عقوبات تجمع المتسوقين

وزارة الداخلية السعودية توضح عقوبات تجمع المتسوقين أو العاملين داخل وخارج المحلات التجارية 1
عقوبات تجمع المتسوقين

عقوبات وغرامات مالية كبيرة

واوضحت الوزارة العقوبات التي يتم تطبيقها على أي تجمع للمتسوقين المواطنين والمقيمين أو العاملين في المحال التجارية داخلها وخارجها وهي كما يلي:

  • في حال وقعت المخالفة للمرة الأولى توقع غرامة مقدارها 5 آلاف ريال على المنشأة، أو المسؤول، عن كل شخص زاد عن العدد المنصوص عليه بما لا يزيد عن 100 ألف ريال، أما الحضور أو المتسبب في الحضور فيتم تغريمه بمبلغ قدره 5 آلاف ريال.
  • وفي حالة المخالفة للمرة الثانية توقع مخالفة على المنشأة أو المسؤول 10 آلاف ريال عن كل شخص زاد عن العدد المنصوص عليه، و5 آلاف ريال عن الحضور أو المتسبب في ذلك.
  • إذا كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص، وتم تكرار المخالفة للمرة الأولى يتم إغلاقها لمدة 3 أشهر، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الثانية سيتم إغلاق المنشأة 6 أشهر.
  • المخالفة للمرة الثالثة تضاعف العقوبة بحق المنشأة أو المسؤول مع إحالة المسؤول للنيابة العامة، فيما يحال الحصور او الدعوة للحضور أو التسبب في ذلك للنيابة العامة .
  • إذا كان المخالف من المقيمين في المملكة فيتم إبعاده ومنع دخوله المملكة نهائيًا.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.